اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

السعودية تعلق تصدير النفط عبر باب المندب

ناقلة نفط سعودية توعدت جماعة الحوثي دول التحالف العربي في اليمن باستهداف موانئها، وذلك في أول تعليق للجماعة على استهداف ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر الخميس، وهو ما أقرت بحدوثه الرياض.

وقال القيادي البارز في جماعة الحوثيين باليمن، محمد علي الحوثي، إن "قدراتهم البحرية قادرة على الوصول إلى موانئ بعض الدول المشاركة في العدوان"، وفق تغريدات نشرها عبر حسابه في موقع "تويتر".

ونشر رئيس ما تسمى "اللجنة الثورية" التابعة لجماعة الحوثي، تغريدة مساء الأربعاء، قال فيها إن القدرات البحرية (الصواريخ) مداها بعيد، وتستطيع أن تصل حتى إلى موانئ بعض ما أسماها "القوى المعتدية والمشاركة في العدوان".

وتابع بأن مدى الصواريخ "يستطيع الوصول إلى مساحات كبيرة في وسط البحر الأحمر، والحافة الأخرى (الجهة الأخرى) منه.

وكانت ناقلة نفط سعودية تعرضت لهجوم الأربعاء، قال التحالف إنه كاد يتسبب في كارثة بيئية، في إشارة إلى تسرب كميات من النفط داخل المياه.

ووفقا للقيادي الحوثي، فإن جماعته حرصت في المرحلة الماضية على أن تبقى الملاحة البحرية في باب المندب آمنة.

ونفى أن يكون ممر الملاحة الدولية باب المندب مهددا، "بل هو آمن أمام الحركة التجارية بكل ما تعنيه الكلمة"، لافتا إلى أن "مختلف دول العالم تسلك منه بسفنها التجارية، وحتى لا يكون أي مبرر لقوى العدوان".

تعليق تصدير النفط

في المقابل، أعلنت شركة أرامكو السعودية، مساء الأربعاء، تعليق إرسال جميع شحنات النفط عبر باب المندب "إلى أن تصبح الملاحة آمنة".

وقالت الشركة في بيان لها، إن "ناقلتين تحمل كل منهما مليوني برميل من النفط الخام، تعرضتا لهجوم من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية البحر الأحمر"، مضيفة أن الهجوم أدى "لإصابة إحدى الناقلتين وتعرضها لأضرار طفيفة دون وقوع أي إصابات أو حالات انسكاب للنفط الخام".
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الخميس 26 يوليو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com