اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إطلاق نار كثيف داخل صحيفة في ولاية ميريلاند الأميركية

ولاية ميريلاند الأميركية سقط خمسة قتلى على الأقل والعديد من الجرحى إثر إطلاق نار، في صحيفة "كابيتال غازيت" بأنابوليس عاصمة ولاية ميريلاند في شرق واشنطن بالولايات المتحدة، بحسب ما أعلن مسؤول محلي.

وأشارت الشرطة إلى أن مطلق النار هو شخص "أبيض البشرة بالغ"، مؤكدة أنه رهن الاحتجاز. وقال اللفتنانت ريان فراشور، المتحدث باسم الشرطة المحلية، "نعرف أنه كان رجلا أبيض بالغاً، والسلاح المستخدم بندقية".

وأوضح المسؤول المحلي ستيف شوه لقناة "سي إن إن"، أن المشتبه فيه "ليس متعاوناً"، لافتاً إلى أنه ليست لديه معطيات عن دوافعه. وكتب فيل ديفيز، الصحافي في "كابيتال غازيت"، على "تويتر" أن "مسلّحا أطلق النار في مكان عملي وقتل العديد من الأشخاص". وأضاف أن المهاجم "أطلق النار عبر الباب الزجاجي للمكتب على العديد من الموظفين".

وقالت الوكالة المكلفة ضبط الأسلحة النارية على تويتر إنها "تدخلت إثر إطلاق نار في صحيفة كابيتال غازيت في أنابوليس". وقال الشرطي ريان فراشور إن هناك العديد من الجرحى، مرجحا أن حصيلة الضحايا لن تكون كبيرة.

وقالت مجموعة "بالتيمور صن" التي تملك "كابيتال غازيت" منذ عام 2014، إن
إطلاق النار بدأ الساعة 14.40 بالتوقيت المحلي.

وكتب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في تغريدة "تم إبلاغي بإطلاق النار في كابيتال غازيت في أنابوليس بولاية ميريلاند وأفكاري وصلواتي مع الضحايا وأسرهم، وشكرا للمسعفين الموجودين الآن على الأرض".

وأفاد مسؤول في الشرطة المحلية لقناة "فوكس نيوز" التلفزيونية، بوقت سابق يوم الخميس، بأن أشخاصاً عدة قتلوا بالرصاص عند مكتب صحيفة محلية في أنابوليس عاصمة ولاية ميريلاند الأميركية القريبة من واشنطن، مضيفاً أنه تمّ اعتقال المشتبه فيه.
وأوضح رون باتمان، قائد شرطة مقاطعة آن أرونديل، أن الحادث وقع خارج مكتب صحيفة كابيتال غازيت في أنابوليس.

وكتبت السلطة المكلفة مراقبة الأسلحة النارية على حسابها في "تويتر" أنها "تتعامل مع إطلاق نار في (صحيفة) كابيتال غازيت في أنابوليس"، فيما ذكرت وسائل الإعلام أن الحادث أسفر أيضاً عن إصابة 20 شخصاً آخرين.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الجمعة 29 يونيو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com