اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

قوات التحالف تعلن السيطرة على مطار مدينة الحديدة

مطار مدينة الحديدة أعلن الجيش اليمني السبت، أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية تمكنت من دخول مطار مدينة الحديدة والسيطرة عليه.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني في تغريدة له في "تويتر"، إن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة والتحالف العربي، حررت مطار الحديدة الدولي من قبضة مليشيات الحوثي"، مشيرا إلى أن "الفرق الهندسية تباشر في تطهير المطار ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة".

وكانت قوات التحالف بقيادة السعودية والإمارات بدأت الأربعاء الماضي عملية عسكرية للسيطرة على ميناء الحديدة الرئيسي في اليمن، وسط تحذيرات دولية بالتسبب بأزمة إنسانية هي الأكبر في العالم، من خلال إعاقة وصول المساعدات والإمدادات الطبية لليمنيين الذين يعانون من ويلات الحرب.

وكان المتحدث الرسمي باسم جماعة أنصار الله (الحوثي) في اليمن محمد عبد السلام، علق على المعارك المتصاعدة في مدينة الحديدة (غربا)، قائلا إن "الجيش واللجان التابعة لجماعته لديها استراتيجية مدروسة لاستنزاف العدو في الساحل الغربي"، بحسب تعبيره.

وأفاد بأن "المعارك تتركز في مدينة الدريهمي، ومناطق محدودة، بينما العدو (القوات الحكومية) محاصر من الخلف"، مقللا من أهمية ما أسماه "رواية الطرف الآخر"، وقال إن "العدوان على اليمن وصل إلى طريق مسدود وسمعته الدولية في الحضيض ولم يحقق شيئا من أهدافه".

لكنه جدد اتهامات سابقة لزعيم الحركة الحوثية بأن المعركة في الساحل "أمريكية" و"بريطانية"، ولا يمكن لدول التحالف أن تخوضها منفردة، وفق قوله.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : السبت 16 يونيو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com