اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تبرعات سنين في مصر مبنتش مستشفى واحد

مصر سجن كبير دشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وسم #مصر_سجن_كبير، وتصدّر قائمة الأكثر تداولاً، بالتدوين عن حال مصر في عهد السيسي، والذي أصبح شعاره كما وصفوه "السجن للجميع"، ولم يفرّق بين انتماء أو توجه أو جنس أو سن، خصوصاً مع تصاعد الاعتقالات في الفترة الأخيرة مع بدايته لولايته الثانية.

وتعجّب المغردون من حال مصر التي تنتشر فيها حملات التبرعات لدعم الفقراء "خاصة في رمضان"، في حين تجد التمويل بسهولة لبناء سجون تتكلف المليارات.

وغرد أحمد قائلاً: "‏‎#مصر_سجن_كبير.. أنا من البلد اللي بتشحت على مستشفى سرطان الأطفال من سنه 1992 لغاية النهارده مش عارفة تبنيها وبنت 11 سجن بتكلفة 10 مليار جنيه في 4 سنين بس! #مصر_سجن_كبير".

ونشرت ندى صورة للوزير السابق باسم عودة واشتكت حال المعتقلين: "‏‎#مصر_سجن_كبير... أربع سنين مش كفاية؟ أربع سنين وحيد بين أربع جدران لا أهل ولا ونيس، أربع سنين يا قضاء ظالم متجبر، والله ان القاضي يأتي يوم القيامة ومن هول ما يرى من العذاب يتمني لو انه ما حكم بين اثنين في تمرة، فكيف بأعمار تضيع في غياهب السجون! انت حسبنا فيهم يا رب ونعم الوكيل".

ولفتت إيمان المعروفة بـ "ميس إيمي": "‏مصادر حقوقية تكشف أنّ مصلحة السجون قررت فرض رسوم على الزيارات الاستثنائية للسجناء، ومعظمهم سياسيون، بواقع سبعة جنيهات للزيارة الاعتيادية وثلاثة جنيهات للاستثنائية. #مصر_سجن_كبير.. حتى السجون بتعملوا منها سبوبة يا بلد ظالمة! #الحرية_لفلان_الفلاني".

وبأبيات شعر غردت رنا علي: "‏‎#مصر_سجن_كبير.. ورجعتي تاني يا مصر لحضن سجانك. تدوسي بالجزمة على الورد اللي كان زانك وتاخدي اللي قتل ولدك في أحضانك.. واللى يقول الحق تقولي عليه خانك.. ورجعنا تاني بلا عيش وحرية .. وأصبح الدم أرخص فيكي من المية.. يا إخوانا عمر الثورة ما تبقى بالنية الثورة حرية فازاي يكون السجن عنوانك".

وباختصار وصف أبو طارق حال مصر: "‏‎#مصر_سجن_كبير.. فيه الصغير وجبة للكبير"، في حين قال وليد: "‏‎#مصر_سجن_كبير.. البلد ضاعت على ايد العسكر".
وغرد علاء: "‏‎#مصر_سجن_كبير للأحرار والشرفاء وملاذا ونعيم للفسدة والمنافقين".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأحد 10 يونيو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com