Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الاحتلال الصهيوني ينشر لافتات تشير لسفارة واشنطن بالقدس المحتلة

سفارة واشنطن بالقدس المحتلة بدأت سلطات الاحتلال الصهيونية الاثنين بتثبيت لافتات تحمل عبارة "السفارة الأمريكية" في الشوارع الرئيسية لمدينة القدس المحتلة، استعدادا لفتح السفارة يوم الاثنين المقبل بعد قرار أمريكي بنقلها من تل أبيب.

وتداولت وكالات الأنباء صورا لعمال، وأخرى لسياسيين وهم يثبتون اللافتات باللات العربية والانجليزية والعبرية على الطرق المؤدية إلى مقر السفارة الأمريكية في حي أرنونا بالقدس المحتلة.

ونشر رئيس بلدية الاحتلال في القدس المحتلة نير بركات في حسابه الرسمي على موقع تويتر صورة له وهو يثبت إحدى اللافتات، وعلق بالقول: هذا ليس حلما، إنه واقع! هذا الصباح، قمت بتثبيت لافتة جديدة للسفارة الأمريكية الجديدة في القدس".

وأضاف المسؤول الصهيوني: "القدس هي العاصمة الخالدة للشعب اليهودي وقد بدأ العالم يدرك هذه الحقيقة"، حسب قوله، موجها شكرا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

في المقابل، طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الاثنين، ممثلي الدول وأعضاء السلك الدبلوماسي ومنظمات المجتمع المدني بمقاطعة حفل نقل السفارة.

وقال عريقات في بيان صحفي إن "المشاركة في حفل الافتتاح يضفي الشرعية على قرار غير شرعي وغير قانوني، ويعزز الصمت على سياسات الاحتلال"، معتبرا ذلك "مشاركة في جريمة انتهاك حق الشعب الفلسطيني بعاصمته السيادية واستباحة أرضه".

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستنقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة، منتصف آيار/مايو الجاري، بالتزامن مع حلول الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الاثنين 07 مايو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com