Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السماح للنساء بالعمل سائقات أجرة بالمملكة السعودية

سائقات أجرة قال اللواء محمد بن عبدالله البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور بالسعودية، إنّ «جميع متطلّبات قيادة المرأة للمركبات اكتملت»، كما يحقّ لها المشاركة في خدمات الأجرة الخاصة، التي تعتمد التطبيقات الإلكترونية، في تقديم خدماتها؛ مع مراعاة نوع الرخصة التي تتطلب قيادة كل نوع من هذه الخدمات.

وفي 26 سبتمبر الماضي، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءًا من يونيو القادم، و«وفق الضوابط الشرعية»، للمرة الأولى في تاريخ المملكة؛ وبهذا القرار خرجت المملكة من وضعية الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة للسيارة.

وفي حديث له اليوم، قال اللواء محمد البسامي إنّه خمس مدارس لتعليم المرأة قيادة المركبات في ست مدن رُخّصت؛ بينها العاصمة الرياض، و«حاليًا تُدرس طلبات لافتتاح مدارس أخرى في مختلف محافظات المملكة».

وأضاف أنّ مدارس مُرخّصة باشرت استقبال طلبات المتقدمات وتدريبهن على قيادة المركبات؛ وسيبدأ تدريب أفراد من النسائية للمشاركة في الأعمال الميدانية والإدارية بإدارة المرور.

وأوضح أنّ المرأة تشارك حاليًا في المهام المرورية الخاصة برصد مخالفات عدم ربط الحزام، واستخدام الهاتف الجوال باليد في أثناء القيادة، كما تُهيّأ مواقع في مختلف مناطق المملكة لاستقبال حاملات رخص القيادة الأجنبية الراغبات في استبدالها برخص قيادة سعودية.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : السبت 05 مايو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com