Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسي يبيع 245 كيلو من الذهب الخام في كندا

الذهب الخام استقبل مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم، 245 كيلوجرامًا من الذهب الخام من منجم السكري تمهيدًا لسفره إلى كندا وبيعها في الاسواق العالمية؛ وذلك بعد أسبوعين من بيع الفتاح السيسي 386 كيلو جرامًا، يوم 19 مارس الماضي، للانقاق علي مسرحيتة بالداخل والخارج.

وقال مصدر بقرية البضائع بالمطار، في تصريحات صحفية: إن “شحنة الذهب وصلت على متن طائرة خاصة، قادمة من مطار مرسى علم، داخل 20 طردا، وتم تفريغ الشحنة تمهيدا لشحنها إلى كندا لتنقيتها”.

وكانت السنوات الماضية شهدت توسع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في الاقتراض من الداخل والخارج، رغم حصوله على عشرات المليارات في صورة منح ومساعدات من دول الخليج عقب الانقلاب العسكري في 3 يوليو 2013.

وأظهرت بيانات من البنك المركزي المصري وصول إجمالي الدين الخارجي للبلاد إلى 80.8 مليار دولار بنهاية الربع الأول من السنة المالية 2017-2018 بزيادة 2.3 % بالمقارنة مع مستواه‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬بنهاية يونيو، وقال البنك المركزي إن نسبة الدين الخارجي إلى الناتج المحلي الإجمالي بلغت 36.2 % في نهاية سبتمبر 2017.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الاثنين 02 إبريل 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com