اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

روسيا تتكبد أكبر خسائرها في قاعدة حميميم العسكرية

قاعدة حميميم العسكرية في تطوّر بارز، أعلنت موسكو تحطم طائرة نقل عند هبوطها في قاعدة حميميم الروسية، ما أدى إلى مقتل 39 شخصاً كانوا على متنها، وهي أكبر حصيلة من القتلى الروس في حادثة واحدة منذ تدخّل موسكو في الحرب السورية. وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أمس أن طائرة نقل من "طراز انطونوف ان-26 تحطمت على بُعد 500 متر من مدرج الهبوط في قاعدة حميميم ولم يتم استهدافها بقصف. وأضافت أن "الكارثة، بحسب المعلومات الأولية، ناجمة كما يبدو عن عطل تقني"، معلنة أن لجنة تابعة لوزارة الدفاع ستدرس "كل الروايات الممكنة لما حصل".

وذكرت صحيفة "كوميرسانت" أن جميع ركاب الطائرة كانوا من العسكريين، في ما يعتبر أكبر حادثة في الطيران العسكري الروسي منذ تحطم طائرة "تو-154" التابعة لوزارة الدفاع الروسية في البحر الأسود، بعيد إقلاعها من مطار سوتشي متوجهة إلى سورية نهاية عام 2016. وأوضحت الصحيفة أن روسيا تستخدم طائرات "أن-26" لتنفيذ مهام داخلية في سورية؛ لنقل أفراد ومواد غذائية ومعدات وغيرها.

وهذه ليست أول حادثة للطيران الحربي الروسي ناجمة عن خلل فني في الآونة الأخيرة، إذ تحطمت مروحية "مي-24" الروسية في نهاية العام الماضي، أثناء تنفيذ تحليق من حميميم إلى محافظة حماة، مما أسفر عن مقتل طيارين.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأربعاء 07 مارس 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com