اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

المصريون فئران تجارب للأدوية الجديدة

المصريون فئران تجارب هاجمت الدكتورة مجد قطب -أستاذة طب الأطفال فى جامعة القاهرة- تسايب النظام والجهات الرقابية، على الأدوية الحديثة التي يتم تداولها فى الأسواق، حيث أنه تجعل من الشعب المصري فئران تجارب، وهذه جريمة، بحسب قولها.

وقالت "قطب" إن هناك كوارث كبيرة حدثت نتيجة التجارب السريرية في أوروبا ومصر راح ضحيتها أكثر من 5 اَلاف شخص، مشيرة إلي أن المادة الأولى من مشروع قانون "التجارب السريرية" المقدم، تتيح تجربة الدواء لأول مرة على المواطنين دون تجربته على مواطني بلد المنشأ، مؤكدة أن تجربة الأدوية الجديدة على المصريين تعتبر جريمة.

وكانت الحكومة قد وافقت، العام الماضي، على مشروع قانون يعرف باسم "تنظيم البحوث الطبية السريرية"، وقال أحمد عماد، وزير الصحة، إن القانون يسمح بإجراء تجارب علي الادوية الجديدة، مشيرا إلي أن القانون الجديد يقضي بأن تكون هناك دراسة طبية على 4 مراحل، الأولى على أفراد يتراوح عددهم من 20 إلى 80 فردا، والثانية من 200 إلى 300 فرد، والثالثة على مئات الأفراد.

وكانت السنوات الماضية شهدت ارتفاعا وتنوعا في ضحايا نظام الانقلاب في القطارات والسيارات وخلال الهجرة العشوائية، وأثناء المظاهرات والاعتصامات، والسعي وراءء الخبز والوقود والمياه ، كما شهدت تلك السنوات ظهور اختراعات طبية "فنكوش" كان أبرزها العلاج بالكفتة للواء عبد العاطي.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 04 مارس 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com