Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تقديم بلاغ للنائب العام ضد عبدالمنعم أبوالفتوح

عبدالمنعم أبوالفتوح تقدم سمير صبري، المحامي، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية.

وقال صبري إن «أبوالفتوح دائم الظهور على شاشة قناة «الجزيرة» متعمدا الإساءة للدولة وللسيسي ومجلس النواب متعمدًا نشر أخبار كاذبة أدلى بها في الحوار»، على حد وصف البلاغ.

وتابع أن «حوار أبوالفتوح مع القناة تضمن تعمد نشر أخبار كاذبة والتطاول على السيسي والإساءة للقضاء المصري والتشكيك في أحكامه واستقواء بالخارج واستدعاءه للتدخل في الشأن المصري، وكلها جرائم يحق للمبلغ حيالها التمسك بطلب التحقيق فيها وإحالة المبلغ ضده لمحاكمة جنائية عاجلة».

وكان رئيس حزب مصر القوية، طالب بوقف أحكام الإعدام في مصر؛ قائلًا: «إننا ضد الإعدامات في القضايا السياسية؛ لأنها لا تتوفر فيها قدر من الأمانة والنزاهة، ولا بد من تجميد هذه الإعدامات».

وأضاف، في حواره المذاع مع قناة «الجزيرة مباشر»، مساء أمس الأحد، أنّ «النظم العربية كارثة على الأمة العربية؛ وعلى الشعوب أن تتحرك للإطاحة بها، داعيا إلى الإطاحة بالسيسي عبر العمل السلمي».

وقال أبوالفتوح إنّ أداء الاقتصاد المصري سيئ، والحد الأدنى للأجور لا يناسب ارتفاع الأسعار من الغذاء والمواصلات، مشددًا على ضرورة وجود توازن بين الأسعار والأجور، وأضاف أنّ «مصر دولة غنية ولكنها ابتليت بسوء الإدارة والفساد؛ ولا بد من التصدي لهذا الفساد دون الحاجة إلى الأرز» في إشارة إلى الدعم الخليجي.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الاثنين 12 فبراير 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com