اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إلغاء تأشيرات دخول الأتراك لأوروبا

دخول الأتراك لأوروبا منذ سنوات طويلة تحاول تركيا الدخول إلى الاتحاد الأوروبي كبلد كامل العضوية، لكنّ الطلبات على كثرتها رفضت. مع ذلك، اتجهت الأمور في العامين الأخيرين إلى تطبيع إيجابي ناشئ عن اتفاق المهاجرين وإعادة توطينهم الذي وقع بين الجانبين عام 2016، وهدفه وقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وكان السماح للمواطنين الأتراك بالدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي من دون تأشيرة جزءاً رئيسياً من الصفقة بين الجانبين. لكنّ الاتحاد الأوروبي أوقف تنفيذ هذه الجزئية الهامة بذريعة عدم استيفاء تركيا المعايير المطلوبة بما في ذلك تعديل قوانين مكافحة الإرهاب، بحسب وكالة فرانس برس.

أمس الأربعاء بالذات، قال إبراهيم كالين، المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنّ بلاده استوفت جميع المتطلبات الاثنين والسبعين التي حددها الاتحاد الأوروبي لتأمين سفر المواطنين الأتراك إلى الكتلة من دون تأشيرة. وذكر كالين أنّ تركيا قدمت جميع الوثائق ذات الصلة إلى مسؤولين في الاتحاد الاوروبي قبل قمة أوروبية- تركية مرتقبة ستعقد في مارس/ آذار المقبل. أضاف كالين أنّه يأمل في أن يتم تنفيذ الحق في السفر من دون تأشيرة عام 2018، مضيفاً أنّ مثل هذه الخطوة من الجانب الأوروبي ستوفر "قوة دفع جديدة للعلاقات التركية الأوروبية". بذلك، تصبح الكرة الآن مجدداً في الملعب الأوروبي.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 08 فبراير 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com