اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إيقاف نجل الفريق سامي عنان عن العمل

الدكتور سمير سامي عنان أكد خبراء أن قرار الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ‏البحري في الإسكندرية، بإيقاف الدكتور سمير سامي عنان، الموظف بإدارة الشئون العربية عن العمل، وإحالته للجنة المساءلة «أعلى ‏سلطة مساءلة وجزاء» بالأكاديمية، قرار سياسي بسبب ما حدث في الأسابيع الماضي من إعلان الفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق بإعلان ترشحه للرئاسة.

وقال معتز خميس، المسؤول الإعلامي للأكاديمية البحرية في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن قرار الإيقاف جاء عقب توجيه، رئيس الأكاديمية، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، بالتحقيق مع نجل الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، فيما هو منسوب إليه من قيامه بنشر بعض ‏الآراء والتعليقات المناهضة للدولة، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وكان، سمير صبري المحامى، تقدم، أمس الأحد، ببلاغ حمل رقم 904 لسنة 2018 عرائض، للنائب العام ـ المستشار نبيل صادق، اتهم فيه «نجل عنان»، بإثارة الرأي العام، وإحداث الفتنة، والإيقاع بين أبناء الوطن الواحد، من خلال «تويتر» مطالباً بمنعه من مغادرة البلاد، والتحقيق معه، وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة.

نجل عنان يتبرأ

وقال الدكتور سمير سامى عنان، نجل الفريق سامى عنان، إنه لم يكتب أى تغريدات على موقع تويتر، يهاجم فيها عبدالفتاح السيسى، أو الدولة المصرية، ولم يتعاون مع «شبكة رصد» أو أى من المواقع التى تحاول هدم الدولة المصرية، موضحا أن الحسابات التى نشرت تلك التغريدات المسيئة حسابات مزيفة لا تتبع له بأى صلة.

وأضاف نجل عنان، فى مداخلة هاتفية مع أحمد موسى، مقدم البرامج على قناة «صدى البلد»، أنه تربى فى منزل عسكري، ولا يمكن أن يسىء لمصر على الإطلاق أو يتعامل مع أحد يهدم الدولة، متحديا أن يأتى أى شخص محتوى يهاجم فيه الدولة المصرية.

وأوضح أنه عين فى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ‏البحرى عام 2009، مشددا على أن ترقيته فى الأكاديمية العربية لم يكن استغلالا لأى من سلطات والده، ولكن جاء بعد العديد من الأعمال المميزة التى قام بها.

وتابع أن راتبه يبلغ 8 آلاف جنيه بالمصرى، لافتا إلى أن بعض البرامج قالت إنه يتقاضى مبالغ كبيرة للغاية، مشددا على أنه وافق على المثول أمام لجنة المسائلة لأنه لم يقم بشىء خاطئ والحسابات التى أساءت للدولة حسابات كلها مزيفة ولا تتبع له بأى شكل من الأشكال.

قرار مسيس

الدكتور يحيى القزاز أستاذ الجيولوجيا بجامعة حلوان والمحلل السياسي، قال في تصريح لـ«رصد»:«إن إيقاف نجل الفريق سامي عنان عن العمل في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ‏البحري في الإسكندرية، قرار انتقامي مسيس، بعد ترشحه أبيه للانتخابات الرئاسية، فلم يتم الاكتفاء باعتقال عنان بل يتم وقف نجله عن العمل من أجل إرضاء عبد الفتاح السيسي نفسيا، حتى لو بالإفتراء والظلم ».

وأضاف القزاز:«ما حدث من سمير سامي عنان هو عنوان لما يحدث مع أي معارض في مصر، حيث يتم التضييق عليه في عمله، ويتم إيذاءه هو وأسرته وسرقة ممتلكاته ومراقبته، وحرمانه من حقوقه القانونية والدستورية».
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الثلاثاء 06 فبراير 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com