اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تحدث عن "هامبرغر" بن سلمان فحُوسب بعد 20 يوماً

هشام حداد تسبب تطرُّق الإعلامي اللبناني الساخر هشام حداد إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ببرنامجه "لهون وبس" على قناة LBC الفضائية، في استدعائه من قِبل المدعي العام التمييزي؛ للادعاء عليه.

وطلب المدعي العام في لبنان، الخميس، الادعاء على حداد وإحالته إلى محكمة المطبوعات بجرم الإساءة إلى بن سلمان، تحت بند المادة الـ23 من القانون 104/77.

إلا أن الغريب هو أن الحلقة التي قام عليها الادعاء، تعود إلى 2 يناير 2018، أي مرَّ عليها أكثر من 20 يوماً منذ أن بُثت على قناة LBC!

والحلقة موضوع الشكوى القضائية، كان الإعلامي اللبناني حداد يسخر فيها من توقعات اللبناني ميشال حايك في ليلة رأس السنة، حيث نصح الأخير ولي العهد السعودي بالتخفيف من أكل الوجبات السريعة، فسخر حداد قائلاً: "مع كل ما يحصل في المنطقة، تنصحه بأن يتوقف عن تناول الهامبرغر؟! أنا أنصحه بأن يوقف الاعتقالات السريعة، أنصحه بأن يوقف السياسات السريعة، الحملات السريعة، الضربات العسكرية السريعة، ولكن ما علاقتنا بالوجبات السريعة؟! إن زاد وزنه أم قل، ما هي علاقتنا؟! ما دخْلنا بكولسترول ولي العهد؟!".

وتسبب قرار استدعاء حداد في حملة على الشبكات الاجتماعية، متضامنة مع الإعلامي الساخر ومنتقدة قرار المدعي العام اللبناني، تحت هاشتاغ "#لهون_وبس_لدولة_القمع".

وغرَّد حداد بعد صدور قرار إحالتها إلى محكمة المطبوعات، قائلاً: "حتى المقطع المقصود كان للتهكم على توقعات ميشال حايك... على كلٍّ، للحديث تتمة الثلاثاء القادم".
سياسة | المصدر: هاف بوست عربي | تاريخ النشر : الجمعة 26 يناير 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com