Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيد البدوي يتقدم بطلب إجراء الكشف الطبي للترشح للرئاسة

السيد البدوي تقدم السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، رسميًا، بطلب لإجراء الكشف الطبي تمهيدًا للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وعقد «البدوي» اجتماعًا، أمس، بقيادات الحزب؛ لبحث إمكانية الدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية المُقبلة، بحضور النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، وعدد من أعضاء الهيئة العليا ونواب الحزب في البرلمان، بحسب مصراوي.

يأتي ذلك بعد إعلان المحامي الحقوقي خالد علي، انسحابه من انتخابات الرئاسة المقررة في مارس المقبل، وإعلان احتجاز الفريق سامي عنان بعد اتهامه من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة بمخالفة قواعد القانون العسكري بـ«تزوير مستندات والتحريض ضد الجيش».

وبذلك يكون عبدالفتاح السيسي، المتقدم الوحيد لأوراق ترشحه رسميا، وتنص المادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية لسنة 2014 على أنه «يتم الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية حتى لو تقدم للترشح مرشح وحيد أو لم يبق سواه بسبب تنازل باقي المرشحين، وفي هذه الحالة يعلن فوزه إن حصل على 5% من إجمالي عدد الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، فإن لم يحصل المرشح على هذه النسبة تعلن لجنة الانتخابات الرئاسية فتح باب الترشح لانتخابات أخرى خلال 15 يوما على الأكثر من تاريخ إعلان النتيجة ويجرى الانتخاب في هذه الحالة وفقا لأحكام هذا القانون».
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الجمعة 26 يناير 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com