اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية

الضفة الغربية المحتلة اندلعت، فجر الأربعاء، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات من جيش الاحتلال الصهيوني، في حي الطيرة في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، في حين شهدت أحياء متفرقة من الضفة الغربية حملة اعتقالات واسعة.

وقام عشرت الشبان الفلسطينيين برشق قوات من الاحتلال بالحجارة، فيما ردت الأخيرة بإطلاق الرصاص المطاطي والحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

واندلعت المواجهات على إثر اقتحام الجيش الصهيوني مدينة رام الله، وتفتيش عدد من المساكن. وعادة ما تقتحم قوات الاحتلال المدن والبلدات الفلسطينية بزعم البحث عن مطلوبين.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوّات الاحتلال منذ الفجر أيضا 11 فلسطينيا في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال حملة اعتقالات في الضّفة المحتلة ومصادرة أموال، لافتا إلى تحويل المعتقلين للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 6400 معتقل، منهم 62 سيدة (بينهن 10 قاصرات)، ونحو 300 طفل، ونحو 450 معتقلا إداريا بدون محاكمة، و12 نائبا في المجلس التشريعي (البرلمان)، بحسب بيانات فلسطينية رسمية.

وواصلت قوات الاحتلال حملات التمشيط والبحث في أطراف مدينة نابلس الجنوبية الغربية عن منفذي عملية قتل مستوطن بالرصاص قرب البؤرة الاستيطانية "جلعاد".

ونفذ جنود الاحتلال اقتحامات وأعمال تمشيط في بلدات صرة وتل وبيت وزن ومحيط جيت وأحياء نابلس الغربية خاصة المخفية، تخللها اعتداءات على المواطنين وعلى مركبتهم وتحطيم زجاجها، إضافة إلى مصادرة كاميرات مراقبة، بحثًا عن مطلقي النار على سيارة المستوطن، وفق ما ذكرته مواقع محلية.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات الجنود اقتحموا البلدة وشرعوا بأعمال التمشيط والبحث وداهموا منازل عدة وأطلق الجنود قنابل الإنارة في سماء البلدة ومنطادا للمراقبة.

يشار إلى أن مستوطنا قتل في عملية إطلاق نار على سيارته جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة مساء الثلاثاء.

وأعلنت مواقع صهيونية مقتل المستوطن متأثرا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها خلال عملية إطلاق النار على سيارته عند مفترق مستوطنة "حفات جلعات".
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الأربعاء 10 يناير 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com