Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تفاصيل حوادث دموية خلال ساعات فى مصر

كنيسة مارمينا بمنطقة حلوان شهدت البلاد فى الـ 72 ساعة الماضية، حوادث دموية من سيناء إلي القاهرة، حيث حصدت نيران المسلحين، 18 قتيلا، بينهم قوات جيش وشرطة ومدنيون في ثلاث محافظات متفرقة داخل البلاد، وذلك خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية.

بدأ الأمر قرابة الساعة التاسعة والنصف من مساء الخميس الماضي بمدينة العريش جنوب سيناء، حيث قامت عناصر مسلحة بتفجير عبوة ناسفة في إحدى المركبات الخاصة بالقوات المسلحة، خلال مداهمة إحدى البؤر، ما أسفر عن قتل ضابط و5 جنود.

الحادث الثاني وقع بمحافظة بني سويف حيث قتل ضابطان بالقوات المسلحة بالمعاش ومجند، في هجوم شنه مسلحون على محطة تحصيل رسوم بطريق قرية ميدوم التابعة لمركز الواسطى شمال بني سويف.

ووقع ظهر الجمعة، حادث ثالث في محيط كنيسة مارمينا بمنطقة حلوان بالقاهرة، قتل على أثره 9 من عناصر الأمن والمواطنين، وإصابة نحو 5 مواطنين.

تدور تفاصيل الحادث، عندما توجه مسلحان إلى الكشك الأمنى للكنيسة وأطلقا صوبه ما بين 12 إلى 15 طلقة نارية، وبادلتهما قوة تأمين الكنيسة إطلاق النيران حتى أصيب أمينا شرطة ومجند بطلقات نارية.

وأكد المصدر، أن عملية الهجوم استغرقت ما يقرب من نصف ساعة، وأن قوات الأمن تمكنت من ضبط أحد منفذى الهجوم، فضلا عن مطاردة العنصر الآخر بمنطقة المشروع الأمريكى.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : السبت 30 ديسمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com