اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الانقلاب يهدم منازل "العرايشة" بحجة الإرهاب

العرايشة تشن "القوة الغاشمة" التي توعَّد بها السيسي أهل شمال سيناء في العريش ورفح والشيخ زويد، حملات يومية على مناطق مختلفة، والجديد فيها هدم بيوت مطلوبين أمنيًا وتشريد أسرهم في الشتاء القارس، مع استمرار الاعتقالات والإخفاء القسري.

واعتبر مراقبون أن اتباع سياسة جديدة مع أسر المطاردين، وهي هدم منازلهم وتركهم في العراء دون مأوى، هي سياسة يفعلها الاحتلال الصهيوني.

ونقلت صفحة "سيناء" على "تويتر"، ما كتبه موقع "مدى مصر"، قائلا: "إن تفجير المنازل هو رد فعل على تفجير مسلحين لمنازل الضباط والمسئولين بالعريش"، وقالت الصفحة "إن مسلحين يفجرون منزلين لضابطين سابقين بالجيش والشرطة خلال الـ72 ساعة الماضية، وقوات الأمن تهدم 6 منازل لـ«مطلوبين» أمنيًا داخل مدينة العريش".

وخلال الفترة الماضية، كشفت صفحة "اكسر كلابش" عن قيام قوات الأمن بهدم منزل خاص بأحد الأهالي، يدعى جبريل، بجوار مركز صحة المرأة في حي السمران بمدينة العريش،
في حين أن تفجير المنازل يتم عشوائيا، حيث هدمت قوات الأمن 3 منازل بمدينة العريش لأسر المطلوبين أمنيا، وقال الأهالي إن من بين المنازل المهدومة منزل الشاب عبد الرحمن نبيل، الشهير بـ"عبده تلوث"، 19 سنة، الذي يمتلك "محل بورجر" بجوار سوق السمك بشارع 23 يوليو وسط مدينة العريش.

كما قامت قوات الأمن بهدم منزل الشيخ "بشير"، أحد أقدم الملتزمين دينيا، بحجة عدم تواجده، ويعمل الشيخ بشير مدرسًا.

هشام كمال الكاشف، من وزارة الأوقاف بالعريش، علَّق على صفحة "ديوان العريش"، قائلا: "إن النتيجة صفر بعد إغلاق الطرق وتكثيف الأكمنة، وملاحقات أمنية، واعتقالات مستمرة وكثيرة، وشهداء يوميا من المدنيين، وتفتيش مستمر، وتهجير الناس، وإخلاء مدن بالكامل، وهدم بيوت، واقتلاع أشجار، والنتيجة...!".

وامس وقع حادث استهداف مطار العريش، بحضور وزيري الدفاع والداخلية في حكومة الانقلاب، وقال الباحث عمرو عبد المنعم: إن "المعلومات المتاحة تؤكد أن هناك تسريبا معلوماتيا يخص أعلى رأس في وزارة الدفاع لهذة العملية الحادثة في العريش".

وكشفت مصادر أمنية عن أن استهداف مطار العريش بقذائف صاروخية، نتج عنه مقتل ضابطين وإصابة آخرين وإتلاف طائرة هليكوبتر، وذلك أثناء زيارة وزيري الدفاع والداخلية لمدينة العريش.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأربعاء 20 ديسمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com