Akhbar Alsabah اخبار الصباح

لحظة ضرب مطار العريش أثناء حضور وزيري الدفاع والداخلية

مطار العريش قال المتحدث بإسم القوات المسلحة، العميد تامر رفاعي، أن ضابطين قتلا وأصيب اثنين آخرين، وحدثت اضرار بطائرة هليكوبتر، بسبب إطلاق صواريخ على مطار العريش.

وأكد المتحدث العسكري، أن إطلاق القذيفة جاء أثناء زيارة وزير الدفاع، الفريق صدقي صبحي، ووزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، لمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء شرقي البلاد.

فى السياق ذاته قالت مصادر قبلية بحسب ما نشرته صحيفة "العربي الجديد": أن حالة شديدة من الاستنفار أحاطت بالمنطقة بالتزامن مع الزيارة، ولكن على ما يبدوا أن هناك تسريبًا، لأن التكثيف الأمني لم يحدث إلا فى الساعات الأولي من صباح أمس، أي ما يعني أن اجراءات التأمين كانت سرية.

وأضاف المصدر، أن قذيفتين أو أكثر اطلقت على المطار عقب دخول "صبحي" و"عبدالغفار" بحوالي 15 دقيقة، أي أن القصف كان مظبوط على أوقات تفقدهما المكان، مشيرًا إلي أن سيارات الإسعاف هرعت إلي المكان وبكثافة.

فى السياق ذاته قالت بوابة الأهرام، فى وقت سابق من مساء الثلاثاء، أن صدقي صبحي، ومجدي عبدالغفار وصلا إلي القاهرة فى صحة جيدة، لكن المريب فى الأمر أنهم لم ينشروا أي صورة للحظة وصولهم للقاهرة.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، في بيان عبر صفحته على فيسبوك، إنه تم استهداف مطار العريش بإحدى القذائف، وقد نتج عن الحادث مقتل ضابطين وإصابة 2 آخرين، وإحداث تلفيات جزئية بإحدى طائرات الهليكوبتر.

وأوضح أن عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية قامت بالتعامل مع مصدر النيران وتمشيط المنطقة المحيطة، مبينا أن الاستهداف تم أثناء زيارة وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الداخلية، لتفقد القوات والحالة الأمنية بمدينة العريش.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يستهدف فيها المطار منذ سنوات.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 20 ديسمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com