اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

نصف مليون جزائري فى الشوارع نصرًا للقدس

نصف مليون جزائري أبرزت الصحف العالمية والأوروبية خاصًة خروج ما يقرب من نصف مليون جزائري فى شوارع البلاد، عقب سماح الحكومة، من أجل القدس، ورفضًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال صحيفة "الجارديان"، أن شوارع الجزائر قد اشتعلت بالأمس، فى رسالتين هامتين من أجل القدس والآخري هي رسالة من إسلاميو الجزائر إلي النظام بإنهم قادرون على المضي قدمًا للإلتحام مع كافة الفصائل فى الجزائر من أجل الديمقراطية.

بينما قالت صحيفة "الإندبندنت" أن الجزائريون كسروا كل الحواجز فى تظاهراتهم التي عمت البلاد يوم أمس السبت، حيث أنهم خرجوا بشكل ملفت لكل العالم لإعلان رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل القدس.

يجدر بالإشارة، أن ما يقرب من نصف مليون جزائري خرجوا فى تظاهرات حاشدة تضامنًا مع القدس، ورفضًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني.

وقدرت وسائل الإعلام أعداد الجماهير بنحو نصف مليون مواطن، ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين، وشعارات تؤكد رفض قرار ترامب، والتمسك بالقدس عاصمة لفلسطين، منها "أرض فلسطين وقدسها عاصمة المليار ونصف مليار مسلم"، و"جيش وشعب معك يا قدس".

كما ردد المشاركون في المظاهرة الهتاف الشهير "فلسطين الشهدا"، الذي يردده الجزائريون في كل محفل.

وتجمع عدد ضخم في القاعة البيضاوية بالحي الأولمبي محمد بوضياف وسط العاصمة، حضره الآلاف ومؤسسات من المجتمع المدني وممثلو نقابات، ومواطنون وطلبة جامعات، وعناصر من الكشافة الإسلامية الجزائرية.

كما شاركت شخصيات سياسية عديدة، على رأسها رئيس الوزراء الأسبق عبد العزيز بلخادم، كانوا على رأس المشاركين في المظاهرات من أجل القدس وفقا لصحف جزائرية.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 17 ديسمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com