اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مصر تسمح لروسيا باستخدام جميع قواعدها الجوية العسكرية

مصر روسيا أعلنت السلطات الروسية، عن إبرام اتفاق بين كلاً من نظام العسكر عن مصر، ووزير الدفاع الروسي نيابة عن بلاده، ينص على استخدام الأخيرة لجميع القواعد العسكرية الجوية، والمطارات المصرية، وذلك وسط غضب بين سياسيين ونشطاء.

وفي هذا السياق يقول عامر عبدالرحيم، السياسي والبرلماني السابق، أن سماح النظام، لروسيا باستخدام المطارات والقواعد الجوية المصرية، يُعد ضربة للأمن القومي المصري.

وأضاف عبد الرحيم- في مداخلة هاتفية لقناة مكملين مساء الخميس- أن الشرط الثاني من الاتفاقية، والذي يسمح للطائرات المصرية باستخدام القواعد الروسية، عديم القيمة لعدم حاجة مصر إليه.

وأوضح عبد الرحيم أن هذه الاتفاقيات لا تعبر عن رأي الشعب المصري؛ لأن البرلمان لم يوافق عليها، على الرغم من أنَّه لا يعبِّر عن الإرادة الشعبية، لافتا إلى أن القوات الروسية تستخدم القواعد المصرية في "سيدي براني" بالفعل، وحديث سلطات النظام حول رفض استخدام القواعد المصرية للاستهلاك المحلي.

وكشفت الحكومة الروسية عن سعيها للتوصل إلى اتفاق مع مصر يسمح للطائرات العسكرية للبلدين بتبادل استخدام المجال الجوي والقواعد الجوية العسكرية.

وبحسب وكالة "تاس" للأنباء، فإن موسكو نشرت مسودة اتفاق قالت إنها تتفاوض مع مصر حولها.

يأتي ذلك في وقت يتواجد فيه وزير الدفاع الروسي في القاهرة للقاء السيسي. هذا ولم يصدر أي تعليق فوري من الجانب المصري حول ما ذكرته روسيا.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الجمعة 01 ديسمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com