Akhbar Alsabah اخبار الصباح

اكتشاف فراغ ضخم في قلب الهرم الأكبر

قلب الهرم الأكبر أعلن علماء آثار مصريون وأجانب عن اكتشاف فراغ بحجم طائرة ركاب وسط الهرم الأكبر في مصر، والذي بقي سراً ولم يُمَس طوال 4500 عام.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من الكشف عن فتح مقبرة توصف بالـ"ملعونة" تحوي بقايا جثث بعض العمال الذين بنوا الأهرام، رغم أنها اكتشفت قبل 30 عاماً لكنها فتحت حديثاّ!.

وكشفت دراسة حديثة نشرتها مجلة "نيتشر" العلمية، عن اكتشاف تجويف ضخم في الهرم الأكبر "خوفو" طوله 30 مترا، وهو مشابه للحجرة الكبرى في الهرم.
وتم تأكيد وجود هذا التجويف من قبل علماء مصريين وفرنسيين وكنديين ويابانيين قاموا بمسح داخل الهرم، مستخدمين تقنية تصوير متطورة تخترق بعمق الأجسام الصلبة لتلقي الضوء على طرق البناء التي لا تزال غامضة.

ووصف عضو فريق الاستكشاف في مشروع مسح الأهرامات "ScanPyramids" العالم مهدي الطيوبي، الفراغ المكتشف حديثاً بالـ "كبير جدا".
وهرم خوفو أو الهرم الأكبر، المبنيّ فوق هضبة الجيزة بضواحي القاهرة يعد إلى جانب هرمي الملكين منقرع وخفرع وتمثال أبوالهول الأقل ارتفاعاً، هو أقدم مبنى أثري متبقي من عجائب العالم القديم السبع وواحداً من أكبر المباني التي شُيِّدت على ظهر الأرض على الإطلاق.

وقال فريق البحث إنَّ هذا التجويف يُعد أول هيكل كبير يُعثَر عليه داخل الهرم الأكبر منذ القرن التاسع عشر.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الجمعة 03 نوفمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com