Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مالك نادي "مانشستر يونايتد" يحضر صلاة وخطبة الجمعة في مسجد بالرياض

جامع المحيسن بالرياض بعد يومين من استقبال الإنكليزي إفرام جليزر مالك مانشستر يونايتد في جامع المحيسن بالرياض، صرّح الشيخ عادل الكلباني إمام المسجد والحرم المكي سابقاً أنّ هذه الزيارات يجب أن تقتصر على من لديه الرغبة الحقيقية بالتعرّف على الإسلام.

وجاء تصريحه هذا تبريراً لتصريحات سابقة كان قد أدلى بها رافضاً بشدة أن تتحول المساجد لمتاحف إسلامية على حدّ قوله، مضيفاً أنّ الموافقة على طلب جليزر لحضور صلاة الجمعة كان نابعاً من رغبته بالتعرّف على الإسلام الحقيقي.

وكان قد وصل الكلباني إلى ذلك الاستنتاج بعد حوار مع ضيفه الذي بحسب قوله "أبدى إعجابه بتعاليم الإسلام"، فقد حضر صلاة الجمعة وخطبتها وأخيراً قدموا له القهوة العربية والتمور.

وشدد الكلباني في تصريحه أنّ مثل هذه الزيارات يجب أن تُحصَر فيمن لديه رغبة حقيقية في التعرُّف على الإسلام، مشددًا على عدم تحويل المساجد إلى متاحف إسلامية متاحة للزيارة من قبل أي شخص.

وكان جليزر واحداً من كثيرين شاركوا في فعاليات منتدى مستقبل الاستثمار الذي استضافته الرياض، بدعوة من ولي العهد محمد بن سلمان.

وقد استقبله في وقت سابق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي بن عبد المحسن آل شيخ، واستعرضا خلال اللقاء أوجه التعاون والبرامج التي يمكن تنفيذها تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الهيئة العامة للرياضة ونادي مانشستر يونايتد.
سياسة | المصدر: هاف بوست عربي | تاريخ النشر : الأحد 29 اكتوبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com