اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تدهور الحالة الصحية لابنة العلامة يوسف القرضاوي داخل المعتقل

علا القرضاوي صرحت أسرة الدكتور «يوسف القرضاوي» رئيس «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين»، أمس الاثنين، بأن ابنته «علا»، المحبوسة احتياطيا بمصر تعاني تدهورا حادا في حالتها الصحية.

وذكرت أسرة «القرضاوي» في بيان، أن «علا» تعرضت لحالة إغماء شديدة أثناء تجديد حبسها الأخير أمام نيابة أمن الدولة العليا، وأنها تشعر بقلق شديد على حياتها بسبب ظروف احتجازها غير الآدمية والمعاملة اللاإنسانية التي تتعرض لها.

وحملت الأسرة السلطات المصرية مسؤولية تدهور الحالة الصحية لابنتها «علا»، مؤكدة أن ما يحدث معها هو قتل بطيء خلف الأسوار.

وجددت نيابة أمن الدولة العليا (شرق القاهرة)، أول أمس الأحد، حبس «علا القرضاوي» احتياطيا 15 يوما، فيما تقرر تأجيل نظر تجديد حبس زوجها «حسام خلف» إلى 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن «أحمد أبو العلا ماضي»، محامي ابنة «القرضاوي»، أنه سيتم نظر تجديد حبس نجلة «القرضاوي»، يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأوضح أنه طالب أثناء العرض الأخير على النيابة إيداعها المستشفى لتدهور حالتها الصحية، مشيرا إلى أن النيابة ردت بفحص طلبه دون تحديد موعد لذلك.

وأوقفت السلطات المصرية، في 30 يونيو/حزيران الماضي، «علا القرضاوي» (55 عاما) وزوجها «حسام خلف» (58 عاما)، إثر اتهامهما بـالانتماء لجماعة أسست مخالفة للقانون (تقصد جماعة الإخوان)، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الأمن ومؤسسات الدولة، وهي التهم التي تم نفيها من جانب محاميهما وقتها.

وفي أغسطس/آب الماضي، اتخذت السلطات المصرية، قرارا بالتحفظ على أموال 6 من أبناء «القرضاوي» بينهم «علا».

وكانت منظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية، ذكرت في وقت سابق، أن السلطات المصرية انتهكت مرارا حقوق الزوجين في الإجراءات القانونية الواجبة منذ اعتقالهما.

وأوضحت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة «سارة ليا ويتسن» أن وزارة الداخلية المصرية لا تعتدي على سلطة القضاء المحاصر فحسب، بل على الحقوق الأساسية للمصريين مثل «علا القرضاوي» و«حسام خلف» كل يوم، قائلة إن قضيتهما مثال محزن لما أصبح مألوفا بالبلاد.

وجاء في بيان للمنظمة أنه منذ أن أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي بالقوة في 3 من يوليو/تموز 2013 احتجزت النيابة العامة في مصر آلاف الأشخاص في الحبس الاحتياطي لفترات تصل إلى عدة سنوات.
سياسة | المصدر: الخليج الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 10 اكتوبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com