اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

خطة إحتلال الإمارات لوسط القاهرة تمضي على قدم وساق

منطقة ماسبيرو أكد أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، نقل نحو 350 أسرة من مشروع مثلث ماسبيرو لمدينة الأسمرات، لافتًا إلى أنه متبقى نحو 50 أسرة فقط للانتهاء من نقل كافة الأسر التى طلبت الذهاب لمشروع الأسمرات.

وأوضح درويش، فى تصريح صحفى، أنه سيجرى الانتهاء من نقل كافة الأسر قبل نهاية العام الجارى.

وفى السياق ذاته، قال درويش، إنه تم إصدار 450 شيك للأسر التى طلبت الحصول على تعويض مادى، وجارى إزالة العقارات والعشش فور حصول كل أسرة على شقة بمشروع الأسمرات أو شيك بالتعويض المادى.

وأوضح، أن 2800 أسرة طلبت الحصول على تعويض مادى، 60% منهم يصل مبلغ التعويض 100 ألف جنيه، وذلك لامتلاكهم حجرة واحدة فقط، مؤكدًا أنه بنهاية العام الجارى، ستكون وزارة الإسكان انتهت من ملف ماسبيرو بالكامل بنقل الأسر وصرف التعويضات اللازمة.

وأكد درويش، البدء فى أعمال تطوير منطقة مثلث ماسبيرو بالكامل، وإنشاء أبراج سكنية تتضمن وحدات للأهالى الراغبين فى البقاء بالمنطقة العام المقبل، لافتًا إلى أن الدولة تمتلك 10% فقط من مساحة المنطقة التى سيتم بيعها للإمارات، و25% من الأرض قطع صغيرة مملوكة للأفراد والمساحة المتبقية مملوكة لشركتين من السعودية وشركتين من الكويت وشركة ماسبيرو المصرية.

وأشار إلى أن المساحة الإجمالية لمنطقة ماسبيرو تبلغ 84 فدانًا تشمل مبنى الإذاعة والتليفزيون ومقر وزارة الخارجية والقنصلية الإيطالية، والمساحة المستهدف تطويرها تصل إلى 51 فدانًا، وسيتم تخصيص 10 أفدنة منها لبناء العمارات المخصصة للأهالى الذين يفضلون الاستمرار.
سياسة | المصدر: اليوم السابع | تاريخ النشر : الجمعة 29 سبتمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com