Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إيفانكا ترامب من أوائل المهنئين للمرأة السعودية

إيفانكا ترامب وجَّهت إيفانكا ابنة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، المرأة السعودية بقرار السماح لها بقيادة السيارات.

وقالت إيفانكا ترامب على حسابها على تويتر، مساء الثلاثاء بعد صدور القرار مباشرة "اليوم كان يوماً تاريخياً للنساء في السعودية، بعد صدور مرسوم يرفع الحظر على قيادة المرأة".

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً سمح بموجبه للنساء بقيادة السيارات، اعتباراً من يونيو، في قرار سيزيل عن المملكة لقب الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر على المرأة قيادة السيارة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، مساء الثلاثاء، إن الملك سلمان أمر بـ"تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية -بما فيها إصدار رخص القيادة- على الذكور والإناث على حد سواء".

وفي تغريدة ثانية، وصفت ابنة الرئيس الأميركي التي رافقته في زيارة تاريخية إلى المملكة، في مايو/أيار الماضي، قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة بأنه خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح.

ورحَّب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقرار، معتبراً إياه "خطوة إيجابية".

وقال البيت الأبيض في بيان، إن "الرئيس دونالد ترامب يثني على قرار المملكة العربية السعودية، بتأكيد حق المرأة في القيادة بالمملكة".

وتابع "سنواصل دعم المملكة العربية السعودية في جهودها الرامية إلى تعزيز المجتمع السعودي والاقتصاد، من خلال إصلاحات مماثلة، وتنفيذ رؤية السعودية 2030".
سياسة | المصدر: هافينغتون بوست | تاريخ النشر : الأربعاء 27 سبتمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com