Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تراجع شديد فى احتياطي مصر من الذهب

احتياطي مصر من الذهب توجد تناقضات كبيرة للغاية داخل نظام العسكر، سوف يدرسها التاريخ من كل جوانبها، نظرًا لعمليات الكذب المفضوح والتضليل المستمر للرأى العام فى أكثر من مجال وعلى اكثر من شكل، وكأن الجميع مميكن على الكذب على الشعب المصري.

فأخبار ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي التي احتفى بها النظام ومازال، والتى أثبتنا أنها ما هي إلا عبارة عن ديون مستحقة قصيرة وطويلة الأجل، سوف نعيدها مرة آخرى وبفوائدها أيضًا، إلا أن صحف وفضائيات النظام مازالت تغطي على ذلك.

وها نحن أمام احتياطي البلاد من الذهب، الذى تحاول كل الدول جاهدة فى رفعه، بالأخص مع قرارات الصين الأخيرة، بتحويل عقود البترول بالتعامل بالذهب، والابتعاد عن الدولار، بسبب التوترات الأخيرة.

فقد كشف تقرير صادر عن البنك المركزي المصري، عن تراجع احتياطي مصر من الذهب بقيمة 38 مليون دولار، مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح التقرير أن احتياطي مصر من الذهب بلغ بـ2.602 مليار دولار بنهاية يونيو 2017، مقارنة بـ2.64 مليار دولار في مايو السابق، بتراجع بلغ 38 مليون دولار، ومقارنة بـ2.602 مليار دولار في يونيو 2016.

يأتي هذا في ظل غيبوبة برلمان الجهات الأمنية، وغياب المحاسبة القانونية والشعبية لقادة المجلس العسكري، ممن سبق لهم أيضا الاستيلاء على عشرات المليارات من الدولارات التي منحت لمصر في صورة منح وقروض، عقب انقلاب 3 يوليو 2013.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الاثنين 11 سبتمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com