Akhbar Alsabah اخبار الصباح

"السيسى" يطالب وزير المالية بمزيد من اجراءات التقشف

الشعب المصري فى ظل إجراءات ذبح الشعب المصري، وتحميله مسئولية إخفاقات النظام وفساده، العقلي والمالي، طالب قائد نظام العسكر، عبدالفتاح السيسى، وزرائه بمزيد من إجراءات التقشف وممارساتها على الشعب، لسد عجز الموازنة.

وأعلنت الصفحة الرسمية والصحف والفضائيات عن لقاء قائد نظام العسكر، عبدالفتاح السيسى، برئيس حكومته ووزير المالية، لمناقشة الأداء المالي للعام الجديد ، وطالبهما بـ"ضرورة العمل على مواصلة خفض معدلات العجز والدين في الموازنة العامة الجديدة للعام المالى 2017-2018، ومواجهة التحديات لتحقيق الأهداف التي تتضمنها الموازنة، من خلال ترشيد الإنفاق".

يأتي هذا بالتزامن مع إقرار علي المصيلحي، وزير التموين، إلغاء الدعم عن أصحاب الدخول التي تزيد عن 1500 جنيه، فضلا عن استخراج البطاقات التموينية للفئات المستحقة، بحد أقصى 4 أفراد للأسرة، وعدم إضافة أي أفراد آخرين بعد استخراج البطاقة؛ وذلك رغم إعلان قائد الانقلاب السيسي ووزير تموينه أكثر من مرة عدم صحة هذا الكلام.

وكانت الفترة السابقة قد شهدت زيادة أسعار كافة السلع التموينية إلى الضعف، حيث ارتفع سعر كيلو السكر من 5 جنيهات إلى 10 جنيهات، والزيت من 10 جنيهات إلى 20.5 جنيها، فيما ارتفع سكر الأرز من 4 جنيهات إلى 8 جنيهات.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 09 اغسطس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com