Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إعلام السيسي: احتياطى النقد الأجنبي سوف يصل إلى 350 مليار دولار

احتياطى النقد الأجنبي كالعادة، استضافت الفضائيات الموالية للنظام، عدد من الخبراء المعروفين بولائهم للمصالح الشخصية للعسكر، والذين روجوا إلى أن خطط قائدهم عبدالفتاح السيسى، سوف ترفع من احتياطي النقد الأجنبي بالبلاد إلى 350 مليار دولار.

وهو رقم خيالى بالنسبة للسياسات الاقتصادية الفاشلة التي نعيشها، وحتى لو تغير الوضع قليلاً فلا وصول لنا إلى هذا الرقم، فى ظل تراكم الديون التي تخطت المائة مليار دولار بالنسبة للخارج فقط، ناهيك عن الديون الداخلية، التي تقترب بشكل أو بآخر من هذا الرقم.

ومن جانبه استبعد الدكتور مصطفى شاهين -الخبير الاقتصادي- نجاح عبدالفتاح السيسي العسكري في توفير 350 مليار دولار كاحتياطي أجنبي، مضيفا أن الكذب عن السيسي فاق الخيال.

وأضاف شاهين: أن الاحتياطي النقدي وفق تقديرات البنك المركزي بلغ 31 مليار دولار كلهم قروض من الخارج كودائع دول الخليج أو قرض صندوق النقد الدولي الذي يبلغ 4 مليارات وقرض بقيمة 7 مليارات من سوق السندات الدولية، وقرض بقيمة مليار دولار من البنك الدولي وأيضا قرض بنك التنمية الإفريقي.

وأوضح شاهين أن هذا الاحتياطي لم يأت نتيجة نمو اقتصادي أو زيادة معد الصادرات أو زيادة أعداد السياح أو ارتفاع إيرادات قناة السويس أو نتيجة ارتفاع معدل تحويلات المصريين بالخارج، مؤكدا أن كل المؤشرات الاقتصادية تؤكد فشل قائد الانقلاب.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 26 يوليو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com