Akhbar Alsabah اخبار الصباح

دعوات بالكونجرس تطالب بوقف المعونة عن عسكر مصر

المعونات الأمريكية لمصر دعا براين دولي كبير الاستشاريين في منظمة "حقوق الإنسان أولاً" الأمريكية إدارة ترامب بحجب الدفعة القادمة من المعونة الأمريكية ومقدارها 150 مليون دولار عن نظام السيسي بسبب سياساته القمعية وإنتهاكاته ضد حقوق الإنسان.

وقالى دولى في مقالته التي نشرت الثلاثاء 18 يوليو الحالي على صفحات صحيفة "ذا هيل الأمريكية" أن الكونجرس الأمريكي عقد 4 جلسات الشهر الماضي لمناقشة المعونات الأمريكية لمصر.

وذكر أن 10 أعضاء في الكونجرس كتبوا رسالة إلى ترامب يحثوه فيها على حجب المعونة الأمريكية لمصر بسبب سياسة السيسي القمعية وذكروا فيها "يساورنا بالغ القلق إزاء تفاقم حالة حقوق الإنسان ووضع المجتمع المدني في مصر، بما في ذلك القانون الجديد الذي يقيد المنظمات غير الحكومية".

وفى إطار مواز صرح السناتور جون ماكين وليندزى جيراهام بأنه " يجب على الكونغرس أن يقيد المساعدات الأمريكية لمصر بمدى تحسن المعايير الديمقراطية وظروف حقوق الإنسان"
وتوقع براين دولي أن يقضى القانون الجديد للمنظمات غير الحكومية على حقوق الإنسان في مصر.

وأوضح أن عشرات الناشطين السلمين يواجهون اتهامات بتلقي تمويل أجنبي ويزج بهم في السجون أو المنفى أو يواجهون حظر السفر وتجميد الأصول. كما تم حظر 140 موقعا الكترونيا مؤخراً.

وختم براين مقاله بالتاكيد أن سياسة السيسي القمعية وغلق منافذ الاحتجاج السلمى والتعبير عن الرأي تؤدي إلى تأجيج التطرف والعنف، مما يجعل مصر أكثر خطورة.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 20 يوليو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com