Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الفقر يؤدي لمصرع 3 مواطنين جوعًا فى أسوان

الفقر فى أسوان "مصر بتفرح.. بكرة تشوفوا مصر.. هنبقى قد الدنيا.. الشعب لم يجد من يحنو عليه"، جمل طالما تكررت فى أحاديث وخطب قائد نظام العسكر عبدالفتاح السيسى، وظل إعلامه ومؤيديه يرددونها فى كل الأوقات وعبر الشاشات احتفاءًا بر ئيسهم الذى أنقذ البلاد "من من شئ مجهول لم يعرفه أحد حتى الآن"، تلخص فى أنه الإخوان المسلمين أو ما يسميه الإرهاب.

ولكن الواقع المرير كان معاكس لكل ذلك، بل إنهم تعمدوا أن يشيعو بين الناس تزييف الحقائق وتزويرها، فالغلاء بات السيف الذى يتم به طعن المواطنون فى كل أوقات يومهم، دون أن يحرك أحد ساكنًا، هذا بجانب القمع والتفريط فى الأرض وانتشار الفساد بشكل مخيف، وأمن المواطن وإرشاد الطرق هى شئ ليس فى حسبان النظام بالمرة.

وفى النهاية يموت المواطنون جوعًا، على الرغم من أنها حالة غريبة على المجتمع المصرى، الذى يقتسم رغيف خبزه مع جاره الجائع، ولكن هذا ما حدث فى تلك الواقعة.

حيث أنهى الجوع والعطش حياة ثلاثة مصريين ضلوا الطريق في أحد الطرق الجبلية جنوبي البلاد.

وقد تم العثور على جثث ثلاثة أشخاص، مساء أمس، في إحدى المناطق الجبلية بأسوان، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية المصرية.

وكشفت التحريات الأمنية بمديرية أمن الانقلاب فى أسوان عن أن "الأشخاص الثلاثة لقوا مصرعهم بسبب الجوع والعطش، بعد أن ضلوا الطريق في إحدى المناطق الجبلية شرقي أسوان"، دون مزيد من التفاصيل.

يشار إلى أنه تم العثور على جثث أربعة أشخاص في حالة تحلل، بعد أن فُقدوا في منطقة صحراوية هناك.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 27 يونيو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com