Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إنقلاب ناعم بالمملكة العربية السعودية عقب الإطاحة بولي العهد

المملكة العربية السعودية نشر المغرد الشهير «مجتهد» الشهير بتسريبه أخبارا خاصة من دوائر صنع القرار في السعودية، عدة تغريدات أكد خلالها صدق توقعاته بعد القرار الملكي المفاجئ القاضي بتنحية محمد بن نايف عن ولاية العهد، وتنصيب محمد بن سلمان مكانه.

وقال مجتهد في سلسلة تغريدات له على حسابه في «تويتر» إنه «كما توقع مجتهد قبل أيام اختبار أزمة قطر شجعت ابن سلمان على إقالة ابن نايف».

وأضاف أن «الخطوات التالية قرارات تجميلية تحسن صورة ولد سلمان وحملة اعتقالات ضخمة تشمل أشخاصا في الأسرة الحاكمة. خلال أيام يتنازل الملك سلمان للولد سلمان».

وتابع:«هناك غضب داخل آل سعود واتصالات ساخنة لكن لم يتبين إن كان سيتمخض عنها تمرد على هذه القرارات أو ستُـحتوى».

وعن الموقف الغربي من القرارات الملكية السعودية، قال:« إن ترامب شخصيا على علم لكن المؤسسات الأمريكية ودول أوربا وخاصة ألمانيا متفاجئون وقد تصدر تعليقات بهذا المعنى».

وصدرت أوامر ملكية سعودية، الأربعاء، أعفي بموجبها محمد بن نايف من منصبه كولي للعهد ووزير للداخلية، فيما عين محمد بن سلمان وليا للعهد خلفا له، ونائبا لرئيس مجلس الوزراء، مع الاحتفاظ بمنصبه كوزير للدفاع، في الوقت الذي تم فيه تعديل بند بالنظام الأساسي.

ودعا الملك سلمان بن عبدالعزيز لمبايعة نجله محمد بن سلمان وليا للعهد بقصر الصفا في مكة المكرمة بعد صلاة التراويح ليوم الأربعاء.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأربعاء 21 يونيو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com