Akhbar Alsabah اخبار الصباح

قطر وأميركا يوقعان اتفاقية شراء طائرات مقاتلة من طراز "إف15"

شراء طائرات أعلن وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، الذي يقوم بزيارة إلى واشنطن، عن توقيع اتفاقية شراء طائرات مقاتلة من طراز "إف15"، بتكلفة مبدئية تبلغ 12 مليار دولار، وستساهم هذه الاتفاقية في خلق 60 ألف فرصة عمل في 24 ولاية أميركية.

وقال العطية في بيان رسمي نشره موقع وزارة الدفاع القطرية على شبكة الإنترنت الليلة، إن هذه الاتفاقية تمثل تأكيدا للالتزام طويل المدى لدولة قطر للعمل سوية مع أصدقائنا وحلفائنا في الولايات المتحدة الأميركية، في تعزيز روابطنا العسكرية لتدعيم التعاون الاستراتيجي في حربنا ضد العنف المتطرف، وتعزيز الأمن والاستقرار في منطقتنا والعالم.

وأضاف: "نؤمن أن هذه الاتفاقية ستعزز قدرة دولة قطر على تحقيق أمنها، وتخفف في ذات الوقت من العبء الملقى على كاهل القوات المسلحة الأميركية، في العمليات التي تقوم بها لمحاربة العنف والتطرف".

وقال إن دولة قطر والولايات المتحدة رسختا تعاونھما العسكري في محاربتھما معاً وجنباً إلى جنب لسنوات طويلة، في جھودھما للقضاء على الإرهاب وتوفير مستقبل ينعم فيه الجميع بالكرامة والرفاھية.

وأوضح أن توقيع ھذه الاتفاقية اليوم يعد خطوة أخرى نحو تقوية أواصر "علاقاتنا الدفاعية الاستراتيجية مع الولايات المتحدة"، مشيراً إلى أن دولة قطر "تتطلع إلى استمرار جھود التعاون العسكري المشترك مع شركائنا ھنا في الولايات المتحدة".

على الصعيد ذاته، أعلنت قطر، مساء الأربعاء، عن وصول سفينتين حربيتين أميركيتين إلى شواطئها للمشاركة في تدريبات مشتركة مع القوات البحرية الأميرية القطرية. ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، عن بيان لمديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية، أن السفينتين وصلتا ميناء حمد الدولي، جنوب شرق العاصمة الدوحة، من دون أن تحدد موعداً لبدء التدريبات، أو حجم القوات المشاركة وطبيعة التدريبات.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 15 يونيو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com