Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مصر تنازلت عن تيران وصنافير مقابل 16 مليار دولار

تيران وصنافير فى تأكيد لما تم تسريبه من أخبار وجلسات داخل الغرف المغلقة، قال وزير الدفاع الصهيونى، موشية يعالون، أن الكيان الصهيوني وافق أولاً على تنازل مصر على جزيرتى تيران وصنافير، لصالح المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن تسريبات إعلامية وسياسية أكدت فى فترات سابقة لقاء تم بين وزير خارجية أمريكا السابق جون كيرى، وقائد نظام العسكر عبدالفتاح السيسى، ورئيس وزراء الاحتلال الصهيونى بنيامين نتنياهو، وولى ولى العهد السعودى محمد بن سلمان، فى منطقة العقبة، من أجل اتمام صفقة القرن التى خرج مصطلحها مؤخرًا، وكيفية تسليم جزيرتى تيران وصنافير، الذى تم الإعلان عن تسليمها عقب ذلك الاجتماع بأشهر قليلة.

وقد أكدت تحليلات عسكرية أن المستفيد الوحيد من تسليم الجزيرتين للملكة العربية السعودية، هو الكيان الصهيونى الذى سيتمتع بحصانة دولية كبيرة بعد أن يتحول ممر تيران الاستراتيجى إلى ممر دولى، مما ينشط عملياته العسكرية والتجارية على حد سواء.

وأضاف "يعلون" فى مفاجآته التى تضر بحليفهم عبدالفتاح السيسى، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن مصر حصلت على 16 مليار دولار مساعدات من السعودية مقابل التنازل عن الجزيرتين.

وأضاف "يعالون" أن الولايات المتحدة كممثل عن القوة الدولية المنتشرة في شبه جزيرة سيناء، وافقت على انضمام السعودية لملحق من معاهدة السلام بين مصر والكيان الصهيوني، كما وافقت إسرائيل كذلك على السماح ببناء الجسر الذي يربط الجزيرتين إلى البر الرئيسي، كجزء من خطة سعودية لتنميتها، بحسب الصحيفة.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 14 يونيو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com