Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الإمارات فى انتظار فضيحة مدوية

فضيحة الإمارات على ما يبدوا ان دولة إمارات بن زايد التي تنصت إلى روح التآمر وتقوم بمهاجمة وتشتيت كل شئ عبر وسائل إعلامية كبرى في الوطن العربي وبالأخص في مصر، بصدد فضيحة كبرى ومدوية خلال ساعات، إن صح ما نشرته فضائية الجزيرة، حول اختراق البريد الإلكتروني الشخصى لسفير الإمارات بواشنطن، يوسف العتيبة.

يذكر أن فضائية الجزيرة وعدد من الصحف والمواقع العربية والأجنبية، قد تداولت خبرًا منذ يوم أمس الجمعة عن اختراق البريد الإلكتروني للدبلوماسي يوسف العتيبة، سفير دولة الإمارات فى أمريكا على يد قراصنة مجهولون، أكدوا أنه سوف ينشرون تلك الوثائق التي وصفوها بالحساسه اليوم السبت.

وقالت فضائية الجزيرة إن البريد الإلكتروني الخاص بالسفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، قد تعرض لعملية قرصنة، راصده بعض ردود أفعال النشطاء والسياسيين حول العالم العربى، الذين اتفقوا على أن تلك ستكون الفضيحة الكبرى للإمارات خلال الفترة الحالية.

وأضافت الجزيرة إن بعض الوثائق المسربة تشير إلى استخدام المال لتشويه صورة حلفاء واشنطن.
من جانبها، أكدت المتحدثة باسم السفارة الإماراتية في واشنطن الاستيلاء على وثائق للسفير وتسريبها.

ونشر حساب الجزيرة على تويتر، في سلسلة تغريدات، تفاصيل الواقعة:

عاجل | قراصنة يتمكنون من اختراق البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي بواشنطن ويكشفون عن وثائق هامة.

وكانت النسخة الأميركية من موقع هاف بوست قد نشرت تقريراً عن يوسف العتيبة وصفته فيه بالرجل الأكثر سحرًا وتأثيرًا في واشنطن: إنه ماكر وداهية، وإذا تمكن من شق طريقه، فإن سياستنا نحو الشرق الأوسط ستصبح أكثر عدوانية.

وفى السياق ذاته، قالت صحيفة ديلى بيست، أن القراصنة، أرسلوها لها ما يقرب من 55 صفحة من محتوى بريد السفير الإماراتي، وجارى مراجعتها الآن.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : السبت 03 يونيو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com