Akhbar Alsabah اخبار الصباح

وزير أوقاف السيسي في مواجهة المصريين بمعركة صلاة التراويح

وزير الأوقاف في حكومة الإنقلاب يشن رواد مواقع التواصل، منذ أيام، حملة على وزير الأوقاف في حكومة الإنقلاب، مختار جمعة، بسبب قراره منع استخدام مكبرات الصوت "الميكروفونات"، خلال صلاة التراويح في شهر رمضان، بلغت ذروتها بدخول وسم #وزير_الأوقاف قائمة الأكثر تداولاً في مصر.

وامتلأ الوسم بالهجوم على مختار حتى من بعض مؤيدي النظام، وسط دفاع على استحياء من بعض اللجان، حتى الإعلاميين المؤيدين للنظام، لم يسْلم الوزير من سهام هجومهم.

فمجدي طنطاوي، على فضائية "العاصمة"، شن هجوماً شديداً عليه قائلا: "ده أنت ربنا هيعمل فيك عمايل، أنا مستعجل يوم القيامة عشان أتفرج على واحد زيك"، وقارن بين موقف الوزير، وتصريحات النائبة المسيحية، وكيل اللجنة الدينية في البرلمان، والتي رفضت القرار، مؤكدة أن صلاة التراويح بمكبرات الصوت لا تؤذي مشاعر المسيحيين.

كما تلقى اتصالاً من مشاهدة ناشدت السيسي عدم الموافقة على قرار مختار جمعة، وقالت: "شعبيتك بتروح، واوع تقول آمين على قرار منع مكبرات الصوت في صلاة التراويح يا ريس، حرام وكفاية اللي بيحصل ده"، وأضافت: "حتى الدين بيحاربونا فيه يا أستاذ مجدي".

وكان التعليق الأكثر شيوعاً: "‏#وزير_الاوقاف، احنا لو فضلنا ماشين بالطريقة دي، قريب جدا هنخفي اسلامنا، ونتقابل بقى سراً في دار ابن أبي الأرقم، لحد ما ربنا يأذن بالهجرة"، وسخر سامي عزام من القرار: "‏خطبة الجمعة عن فضل منع مكبرات الصوت فى التراويح #دخل_رعاع_في_اسم_فيلم #وزير_الاوقاف".

وكتب إبراهيم الوزير: "‏#وزير_الاوقاف، ماشي تبع اللي ماشي في السوق"، وغردت "دلني على الإيمان": "‏إلغاء مكبرات الصوت في صلاة التراويح! طب ماتلغوا الصلاة، ولا خايفين المغيبين يحسوا إنها حرب على الإسلام فعلاً #وزير_الاوقاف #أوقفوا_هزلية_التخابر".

بدوره، أكد يسري: "‏#وزير_الأوقاف أسوأ وزير في مصر"، وغرد "المستفز" بسخرية: "‏#وزير_الاوقاف، أوشكت مصر أن تخرج أزهريين يعتذرون للكفار عن غزوة أحد".

أما علي فقال: "‏#وزير_الاوقاف، رحم الله عظماء هذه الأمة، واللعنة على أوباشها، #لا غالب إلا الله"، وسخرت شهد من مبررات الوزير: "وزير الأوقاف عن منع الميكروفونات بالتراويح: علشان طلاب الثانوية يذاكروا، ده على أساس إن الثانوية لسه داخلة مصر السنة دي".

كذلك سخر أحدهم: "وزير الأوقاف عاوز يمنع صلاة التراويح في مكبرات الصوت، أنا بقول تعملوا حالة طوارئ لمدة 30 يوم رمضان، وتمنعوا نزول الناس للصلاة نهائي!"، وتعجب رأفت النبراوي: "#وزير_الاوقاف، ارحمنا عشان ربنا يرحمكم، الدي جي والتكاتك والميكروباص والدوشة فى كل مكان، أولى تسكتوهم".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : السبت 20 مايو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com