Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسي يحذف آية قرآنية من شعار الهيئة العربية للتصنيع

شعار الهيئة العربية للتصنيع سؤال يدور منذ بدايات العام الماضى، طرحه الباحث فى الشأن القومى العربى، محمد سيف الدولة، تعليقًا على حذف شعار الآية الكريمة التى كانت متواجدة بالهيئة العربية للتصنيع "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة"، وطلب الإجابة من نظام العسكر، لماذا تم حذفها؟.

وها هو ذات السؤال يتكرر مرة آخرى من سامح أبو عرايس -مؤسس حملة أبناء مبارك- ويجيب عنه قائلاً:"الموضوع ده ممكن الناس تشوفه بسيط .. لكن لما ناخده في سياق اللي بيحصل في مصر من حرب على الهوية الإسلامية تظهر دلالاته الخطيرة.. السيسي قام بتغيير شعار الهيئة العربية للتصنيع وحذف الآية القرآنية "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة".. وألغى اللغة العربية من الشعار وعمل شعار جديد باللغة الانجليزية كما يتضح من الصورة".

وأضاف "أبو عرايس" قائلاً:"لازم نشوف ده في الإطار العام للحملة الحالية ضد كل ما هو اسلامي اللي بيشنها بضراوة السيسي ونظامه.. ومانقدرش نفصلها عن باقي اللي بيحصل.. زي استباحة كل ما هو اسلامي.. والهجوم على الأزهر واتهامه بالارهاب.. والهجوم على كتب السنة والتراث الاسلامي.. ومحاربة كل التيارات الاسلامية واتهامها بالارهاب.. وتغيير المناهج الاسلامية بل ومطالبة البعض بإلغاء حصة الدين.. وظهور السيسي بوجه عابس في أي مناسبة إسلامية.. وكلامه لما يقول لرجال الدين الاسلامي "سأحاجيكم أمام الله" وكلمته الشهيرة "مش معقول مليار ونصف مليار مسلم عايزين يقتلوا العالم".. ووزير الأوقاف اللي بيفرض خطبة موحدة وخطبة مكتوبة لتجريد الخطبة من روحانيتها.. وحل وتجميد أموال أكثر من ألف جمعية خيرية إسلامية.. واغلاق معاهد إسلامية.. واغلاق مساجد ومنع صلاة الجمعة في الاف المساجد.. ووضع ضوابط مشددة وتصاريح أمنية للاعتكاف لتنفير الناس وتخويفهم من الاعتكاف في المساجد.. وتغيير عقيدة الجيش الى محاربة الاسلاميين بحجة مكافحة الارهاب.. ووصلت ان تدريبات الجيش بقى فيها تدريب على التصويب على هيكل مسجد.. وأشياء أخرى كثيرة في إطار حرب تغيير الهوية الاسلامية لمصر".

وتابع:"للأسف الحرب على الإسلام وليست على الاخوان.. الموضوع حرب دينية وليس خلاف سياسي.. وتغيير شعار الهيئة العربية للتصنيع من شعار عربي اسلامي الى شعار انجليزي وحذف الاية القرانية هو مجرد شئ رمزي يعبر عن باقي التغييرات اللي بيعملها نظام السيسي لمحاربة الهوية الاسلامية لمصر.. واضح أن عداء النظام للاسلام مش بس للاخوان!!".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 11 مايو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com