Akhbar Alsabah اخبار الصباح

حياة الرئيس محمد مرسي في خطر

حياة الرئيس محمد مرسي تصدر وسم #حياة_مرسي_في_خطر الترند المصري، وسط مخاوف من تكرار تلميح الرئيس مرسي، بتعرضه لمخاطر تهدد حياته.

"لم ألتق هيئة الدفاع منذ أربع سنوات، وهناك أمور تمس حياتي الشخصية أود مناقشتها معهم"، بهذا التصريح الذي أدلى به، الرئيس محمد مرسي، أثناء محاكمته بتهمة إهانة القضاء، انشغلت مواقع التواصل.

ورأت آلاء أن المصريين كلهم في خطر: "‏#حياة_مرسي_في_خطر، وحياة كل المصريين في خطر، تحت إدارة الحكم العسكري". وغردت زهرة العرب: "‏#حياة_مرسي_في_خطر، معناها تهديد الشرعية التي تلغي كل اتفاقيات الانقلابيين، والتي تثبت أن السيسي منقلب".

ودعا محمد الشعب للتحرك وقال: "‏#حياة_مرسي_في_خطر، حياة كل مصري فى خطر، إن لم يتحرك الشعب، على قلب رجل واحد، نحوا الخلافات جانبآ يرحمكم الله".

وغرّد الناشط عمرو عبدالهادي: "‏#حياة_مرسي_في_خطر، السفاح السيسي لا يغيب يوم إلا و يسفك فيه دماء المصريين، رئيس مصر المنتخب سينجو من هؤلاء القتلة بإذن الله".

وبعد وسم الرئيس مرسي، قرر الناشطون توسيع دائرة الخوف على حياة باقي المظلومين في سجون العسكر، ودشنوا حملة "#انقذ_برئ".

وصرخت شيماء: "‏#انقذ_برئ، لا ترضى بظلم برئ مهما اختلف معك، فالظلم سيطالك عاجلا أو آجلا، أرفض الظلم، فالظلم ظلمات، اللهم عافني أن أظلِم او اُظلَم".

ولخصت إيمان القصة في تغريدة: "‏خطوات مسلسل الإعدام في مصر، داخلية تقبض على الثوار، نيابة تلفق التهم، قضاء يحكم بالإعدام، مفتي يصدق على الحكم #انقذ_برئ". وهتف حساب "شباب بتوقيت الثورة": "عمر الظلم ماقوم دولة #انقذ_برئ".

وامتلأ الوسم بصور وأسماء الشباب المهدد بالإعدام، مثل حساب "للإسلام تغريدي" الذي قال: "‏#انقذ_برئ، أحمد الوليد، من طبيب امتياز مجتهد، إلى شاب محكوم عليه بالإعدام، والتهمة انه شريف، #عسكر_نهبها".

وغرد حساب "شباب ضد الانقلاب" وكتب: "‏#انقذ_برئ، الثورة مستمرة، وتلك الأحكام القضائية لن ترهب الثوار، ولن تجدي معهم أعمال الإرهاب والقمع من جانب السلطة الحاكمة".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الأحد 07 مايو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com