Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إمام مسجد القائد إبراهيم: الثورة قادمة على العسكر لا محالة

الشيخ أحمد المحلاوى أكد الشيخ أحمد المحلاوى -إمام مسجد القائد إبراهيم الأسبق- أن الثورة سوف تخرج على نظام العسكر لا محالة من ذلك، شرط عودة روح ثورة يناير، واستنكر "المحلاوى" دعوات قائد نظام العسكر عبدالفتاح السيسى المتكررة بتجديد الخطاب الدينى، كما أضاف أن الهجوم على الأزهر هو أمر غير مقبول.

وقال الشيخ أحمد المحلاوى: إن حملات الهجوم على الأزهر الشريف مقصدها الإسلام وانتشاره، ومن يقوم بها لا اهتمام لهم بالإسلام، ولا معرفة لهم بالفقه الإسلامي، وقانون تنظيم الأزهر هدفه إزاحة الأزهر عن مكانته الأصلية، ومقدم مشروع القانون ليس لديه علم دين، موضحًا: "دعوة تجديد الخطاب الديني في غير محلها وليست صادرة عن أهلها".

وأضاف "المحلاوي"، أن الأزهر لا يدعو للتطرف ولا يفرغ إرهابيين، وأن جميع بلدان العالم تُرسل أبناءها للتعلم في الأزهر الشريف، مؤكدًا أن الأزهر باقٍ رغم الهجمات الشرسة التي يتعرض لها.

وشدد "المحلاوى" : "حالة الهدوء التي تشهدها مصر الآن، بالرغم من تردي الأوضاع الاقتصادية والسياسية، سوف يأتي بعدها ثورة لا محالة وستكون الأقوي".

وأوضح "المحلاوى": إن الثورة ضد نظام السيسي قادمة لا محالة، وهناك العديد من الأسباب التي تؤكد ذلك بوضوح؛ منها الفشل الكبير لنظام السيسي في الجوانب السياسية والاقتصادية، وتبخر كل الوعود التي وعد بها السيسي من أيدوه حتى اسيقظ الناس على وهم كبير، فضلًا عن الممارسات الأمنية والقمعية والانتهاكات التي تحدث كل يوم وهو ما بات يدركه من أيدوا السيسي في بداية الأمر وتأكدوا أن كل ما قيل كان مجرد وهم.

وطالب: القوى الثورية بالتوحد والعودة مرة أخرى إلى روح 25 يناير، والاصطفاف الوطني الرائع الذي أبهر العالم وفاجأه في الوقت نفسه، على حد قوله، مضيفًا "إننا جربنا هذه الوحدة من قبل وأتت بثمارها في ثورة 25 يناير، كما أن الوضع الحالي المتردي والذي طال الجميع، سواءً من أيد 3 يوليو أو عارضه، سيدفع بقرب ثورة جديدة".

وتابع: إن أشد لحظات الظلام هي ما تسبق الفجر، وهذا ما يحدث في مصر الآن، حيث تأزمت الأمور بشكل كبير، مستشهدًا بالآية القرآنية (حَتَّى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَن نَّشَاءُ وَلاَ يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ)، مطالبًا الجماهير بألا يغادروا الميادين في حال اندلاع الثورة، كما حدث من قبل، حتى يتمكنوا من إنجاح ثورة يناير ويحققوا أهدافها على كل المستويات.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 07 مايو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com