Akhbar Alsabah اخبار الصباح

رفع أسعار اللحوم لـ200 جنيهًا في رمضان

أسعار اللحوم توقع جزارون ارتفاع أسعار اللحوم لحاجز 200 جنيهًا خلال شهر رمضان المعظم ؛ على خلفية تراجع المعروض في الأسواق، إضافة إلى ضعف الرقابة من جانب الحكومة ، وذلك بعد قرار من حكومة العسكر بمنع ذبح البتلو حفاظًا على الثروة الحيوانية.

وأصدرت وزارة الزراعة بحكومة النظام ، قرارًا بمنع ذبح البتلو بشكل نهائي ؛ بزعم تنمية الثروة الحيوانية في مصر، مع دعم المربين بقروض ميسرة لمساعدتهم على تسمين الحيوانات وشراء الأعلاف اللازمة، علمًا بأن القروض تبدأ من 5 آلاف جنيه بفائدة 5% شاملة المصاريف.

وقال أحد الجزارين بالقاهرة إن "مشروع تسمين البتلو هيقلل المعروض في السوق من اللحمة، وكده كده الأسعار هتزيد"، موضحًا أن "القرض المحدد لتسمين الماشية ضمن المشروع المعلن من جانب وزارة الزراعة، لا يكفي أكثر 10 أيام".

وأكد أن الأسعار الحالية بالنسبة للحوم قابلة للزيادة، خاصة مع اقتراب شهر رمضان، متوقعا وصول سعر الكيلو لـ160 جنيها، خاصة بعد تراجع المعروض حاليا، وزيادة القوى الشرائية خلال شهر رمضان.

وتشهد الأسواق في الفترة الراهنة ركودًا كبيرًا في المبيعات ؛ بسبب تراجع إقبال المواطنين على الشراء ، حيث يسجل متوسط سعر اللحم البتلو في الأسواق 160 جنيهًا، والضاني 125 جنيهًا، والكندوز بين 130 إلى 140 جنيهًا.
إقتصاد | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الجمعة 05 مايو 2017
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com