Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسي يدعو للتبرع بجنيه

السيسي قطع رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، وعودا جديدة على نفسه أمام المصريين، لا سيما للفئات الأكثر احتياجا، في وقت دعا فيه كل موظف للتبرع بجنيه واحد شهريا لهذه الفئات، وأعلن أن حكومته تدرس سنّ قوانين للحد من النمو السكاني.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية أجراها السيسي، مساء الاثنين، مع الإعلامي الموالي له، عمرو أديب، عبر برنامج "كل يوم"، بفضائية "ON E"، وراديو نغم "FM".

وفي مداخلته، حرص السيسي على توجيه عبارات تخاطب العواطف، مثل قوله: "مع دخول شهر رمضان، يا مصريين، ما تسيبوش حد يبقى نايم مكسور الخاطر"، وقوله: "ما يصحش ننام وبيننا أسر تعيش في منازل من دون سقف، أو تعاني من الفقر".

تذكير بجمع 100 مليار جنيه

وفي البداية، أشاد السيسي بدور عمرو أديب في تناول قضية القرى الأكثر فقرا، وقال إنه يحب أن يسميها "القرى الأكثر احتياجا".

وأضاف: "أُفَكِّر المصريين بأنني أثناء الترشح (للرئاسة) قلت إنني عايز أعمل صندوق فيه مئة مليار جنيه على جنب، ناس كثير تساءلوا: يعني إيه مئة مليار جنيه على جنب؟"، مجيبا: "لأنني كنت شايف كل اللي أنتَ تتكلم عنهم، وقلت: لازم نتصدى علشان إحنا المصريين ما يصحش أن يكون في وسطنا ناس كده، وننام كده (يقصد النوم في منازل من دون سقف)".

وتابع السيسي بأنه "ستكون هناك خلال الفترة المقبلة أشياء كثيرة ستخرج للناس"، مضيفا: "يجب أن نتأكد أن الغد سيكون أفضل بكثير كلما أحب الناس بعضهم البعض، وتمنينا الخير لبلدنا"، حسبما قال.

"تبرع أيها الموظف بجينه"

ومتابعا قال: "أرجو أن الناس ما تفهمنيش غلط، لو خدت من كل موظف جنيه، أنت بتتكلم في 7 ملايين جنيه في الشهر، الجنيه مش هيفيد الراجل اللي أنا خدته منه، لكن تجميعه هيعمل حاجة، مع مشاركة رجال الأعمال والبنوك سنستطيع حل هذه الأزمة (يقصد القرى الأكثر فقرا).
سياسة | المصدر: عربي21 | تاريخ النشر : الثلاثاء 02 مايو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com