Akhbar Alsabah اخبار الصباح

ضربة آخرى من مجلس القضاء الأعلى لـ"السيسى"

مجلس القضاء الأعلى فى زمن الانبطاح للمصالح التي فرشها النظام تحت أقدام الموالين له، وعلى رأسهم رجال القضاء أو الأغلبية منهم، لا يعنينا منهم شئ، فالتاريخ قادر على الحكم عليهم ولن يرأف بهم، ولكن استقلال المؤسسات هو ما يجب أن يشغل بال كل مواطن، حيث أنها ستمثل كارثة فى المستقبل إن استمر الأمر على هذا الحال.

فالمناوشات التي دارت مؤخرًا بسبب قانون الهيئات القضائية المثير للجدل، أصبح وجهًا لاحراج النظام بقيادة الجنرالات، وبرلمانهم، حيث أن الضربة هذه المرة جائتهم من مجلس القضاء الأعلى، الذي قرر رفض القانون وكل تعديلاته وبإجماع الأعضاء.

فقد أعلن عادل الشوربجى، النائب الأول لرئيس محكمة النقض وعضو مجلس القضاء الأعلى، عن أن اجتماع مجلس القضاء الأعلى انتهى بالإجماع على رفض مشروع قانون السلطة القضائية الذي وافق عليه مبدئيا "برلمان العسكر"، والذي يمنح السيسي صلاحيات واسعة للسيطرة على السلطة القضائية.

وقال الشوربجي، في تصريحات صحفية: إن مجلس القضاء الأعلى ناقش المشروع، وانتهى إلى رفضه لنفس الأسباب التي ذكرها من قبل، وهي أن هذه التعديلات تمس باستقلال القضاء، مشيرا إلى رفض المجلس بالإجماع هذه التعديلات لمخالفتها للدستور.

وأكد الشوربجي تمسك القضاة بطريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية وفقا لمبدأ الأقدمية المتعارف عليه منذ نشأة هذه الهيئات، مشيرا إلى إرسال مجلس القضاء الأعلى رأيه برفض المشروع إلى "البرلمان".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 23 إبريل 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com