Akhbar Alsabah اخبار الصباح

انهيار اربع عقارات بشبرا الخيمة

شبرا الخيمة أعلنت الصفحة الرسمية لحي شرق شبرا الخيمة على "فيس بوك" سقوط منزل "رقم 6" في شارع راتب عزبة رستم في شبرا الخيمة بالقليوبية (شمال القاهرة).

وأضافت الصفحة أن "المنزل مكون من أربعة طوابق، وأن الأجهزة التنفيذية توجهت فورًا إلى حي شرق شبرا الخيمة برئاسة الدكتورة عزيزة السيد محمود ومساعد رئيس الحي لقطاع 135 والإدارة الهندسية وإدارة الأزمات والحماية المدنية وقسم ثاني شبرا الخيمة"، وأشارت إلى أن "انهيار المنزل لم يسفر عن وقوع أية خسائر بشرية".

وفي سياق متصل، انهارت فجر اليوم ثلاثة مبان في حي بولاق أبو العلا (غرب القاهرة)، مخلّفة ثماني إصابات، وسط مخاوف من انهيار عشرات المنازل المجاورة داخل الحي القديم ذي الشوارع الضيقة؛ حيث العقارات ملتصقة، وفق شهود عيان.

وتابع شهود العيان أن العقارات الثلاثة مكونة من أربعة طوابق، وانهارت لأنها قديمة وآيلة للسقوط، كذلك صدرت قرارات سابقة بإزالتها؛ وأدى الانهيار إلى تصدع منازل مجاورة.

وفي بيان لوزارة الصحة اليوم، أكدت أن عدد المصابين جراء انهيار العقارات بلغ ستة أشخاص. وسبق أن انهار عقار سكني في منطقة جاردن سيتي ليل الجمعة الماضية.

وتعد منطقة "بولاق أبو العلا" من المناطق القديمة؛ إذ يمتد تاريخها لمئات السنين، وتتباطأ السلطات الحكومية في تنفيذ آلاف قرارات الإزالة الصادرة من السلطات المحلية.

وتواجه مصر مخاطر انهيار آلاف العقارات بفعل قِدمها وعدم اتباع الشروط الهندسية في منح التراخيص، وانتشار العشوائيات، وتراخي السلطات المحلية في تطبيق قوانين البناء في مصر.​
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الاثنين 27 مارس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com