Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الفقراء يبحثون عن البطاقة الذكية من أجل "رغيف العيش"

رغيف العيش ما زال الغلابة يبحثون عن بطاقات التموين الذكية، لصرف أقواتهم من الخبز والزيت والسكر، الذي أصبح بالنسبة لهم بمثابة "المصير" من أجل الاستمرار.

ونقلت صحيفة "الشروق" مساء الجمعة، بعض معاناة الغلابة في استخراج بطاقات التموين، وقال أحد الذين استمر على مدى عامين كاملين، ولم ييأس في البحث عن البطاقة المفقودة، ويدعى سمير السيد، قائلا: "لم أنقطع عن التوجه لمكتب التموين التابع له فى حى إمبابة «مرة أسبوعيا» للسؤال عن بطاقة التموين الإلكترونية، بعدما تقدمت بأوراقه كاملة، وتأكد الموظفون من انطباق شروط استحقاقه الدعم".

وقالت الصحيفة، إن هناك الآلاف من المواطنين الذين تمتلئ بهم مكاتب التموين، وتزداد أعداهم يوما بعد يوم، فى رحلة البحث عن البطاقة، خاصة مع تقارب انتهاء أيام شهر مارس، وتخوفهم من انتهاء العمل بالبطاقة الورقية، دون الحصول على البطاقة الذكية.

وأضافت، أنه من بين هؤلاء الآلاف سنية عدلى، ربة منزل، التى قالت: «تعبت من اللف على المكتب والسؤال عن بطاقتى»، وتضيف سنية أنها لم تحصل على بطاقة التموين منذ أكثر من عامين، وأنها تقدمت بأوراق البطاقة لمكتب الشرابية التابع لها، معربة عن تخوفها من عدم إصدار بطاقتها الذكية قبل نهاية مارس الحالى.

فيما رد مصدر مسئول بوزارة التموين، معلقا على أوضاع الباحثين عن البطاقة الذكية، أنه تم استخراج 15 ألف بطاقة ذكية للمواطنين بمحافظة القاهرة فقط على سبيل المثال، وكذلك إصدار 17 ألف بطاقة ذكية لمواطنى محافظة الجيزة، بدلا من البطاقات الورقية، وبدل الفاقد والتالف»، مضيفا أنه تم تسليم هذه البطاقات للمواطنين بمكاتب التموين التابعين لها.

وأضاف: «سيتم استخراج المزيد من البطاقات الذكية الفترة المقبلة، للانتهاء من جميع البطاقات الورقية بنهاية شهر مارس الجارى»، لافتا إلى أنه لن يتم العمل بأى بطاقة ورقية بعد نهاية الشهر.

ولفت المصدر إلى أن «الشركات المنفذة للبطاقات تقاعست عن دورها الفترات الماضية، ما تسبب فى تأخير إصدار البطاقات الذكية للمواطنين منذ عام 2015»، مضيفا أنه سيتم فتح باب إضافة المواليد فى نهاية شهر إبريل المقبل، بعد الانتهاء من البطاقات الورقية واستخراج بطاقات ذكية بدلا منها للمواطنين.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : السبت 25 مارس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com