Akhbar Alsabah اخبار الصباح

ثوار سوريا يسيطرون على "كراجات العباسيين" في العاصمة دمشق

ثوار سوريا أعلن ثوار سوريا، الثلاثاء، السيطرة على كامل منطقة "كراجات العباسيين" في دمشق مع انطلاق المرحلة الثانية من معركة أطلقوا عليها "يا عباد الله اثبتوا"، التي تسعى إلى استعادة مناطق أخرى في العاصمة السورية.

وفي تصريحات صحفية قالت مصادر إنه تم تدمير عدة آليات للنظام، وتم قتل وأسر عدد من عناصر النظام، في حين شنت طائرات النظام عدة غارات على المنطقة.

وكانت هيئة تحرير الشام، قد أعلنت الأحد الماضي، عن بدئها معركة إلى جانب فصائل الغوطة الشرقية بالعاصمة السورية دمشق.

وشن عدد من الفصائل المسلحة هجومًا وصف بالأوسع منذ بداية العام الجاري على مواقع النظام في حيي جوبر والعباسيين شرق العاصمة.

وبدأت الفصائل وهي: "فيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام، وفصائل أخرى تابعة للجيش الحر"، الهجوم بتفجير عربتين مفخختين استهدف تجمعين للنظام على محوري العباسيين ومعمل كراش، ما أسفر عن تقدم المعارضة وسيطرتها على نقاط وعدة أبنية وأجزاء من شركة الكهرباء.

كان "جيش الرحمن"، أحد أهم فصائل المعارضة السورية المسلحة، قد أعلن عن انطلاق المرحلة الثانية من معركة "يا عباد الله اثبتوا"، حيث تم استعادة النقاط التي خسرها الثوار الاثنين والسيطرة على نقاط جديدة".

ويسعى الثوار إلى وصل "حي جوبر" بحي القابون المحاصر في محيط العاصمة، وإفشال مخطط النظام في السيطرة على الحيين، إضافة إلى أحياء برزة والقابون، وتهديد رأس النظام بالعاصمة من خلال السيطرة أو قطع "أوتستراد العدوي" الذي يشكل شريانًا مهمًا للنظام باتجاه نقاطه في محيط الغوطة.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 21 مارس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com