Akhbar Alsabah اخبار الصباح

التوظيف تتسبب بكارثة في كفر الشيخ

كفر الشيخ دخل اسم المحافظة المصرية، "كفر الشيخ"، إلى قائمة الأكثر تداولاً بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد إصابة نحو 200 شاب وفتاة، بسبب تدافع عشرات الآلاف نحو ملتقى للتوظيف، تم تنظيمه أمس.

ورغم تداول أنباء لم تتأكد صحتها، عن وقوع خمس حالات وفاة، فإن الأبرز، كان اكتشاف المتقدمين للوظائف، أن المتاح هو وظيفة أمن براتب 1200 جنيه مصري، أي ما يعادل تقريباً 60 دولاراً أميركياً.

وأكدت جيهان (طالبة) في مداخلة هاتفية مع "التلفزيون العربي" أنها كانت إحدى ضحايا الوهم، وكانت مثل الآلاف من الفتيات اللاتي ذهبن للاستاد، ليتعرضن لحوادث التزاحم، نتيجة بحثهن عن حقهن في الوظيفة، وأن العدد كان غير متوقع، وصل لعشرات الآلاف من الشبان والفتيات.

وحاولت الأذرع الإعلامية تدارك التبعات الخطيرة للتزاحم الشديد، والذي ترتّب عليه كارثة حقيقية. فاستضاف المذيع وائل الإبراشي على قناة "دريم"، المحافظ اللواء سيد نصر عبر الهاتف، لتوضيح أسباب الواقعة، فحاول تكذيب ما عاناه الشباب ثم انسحب من المداخلة غاضبًا.

ورغم انشغال رواد مواقع التواصل بعيد الأم والوسوم الخاصة به، بالتزامن مع التفاعل مع اليوم العالمي للسعادة، إلا أنها امتلأت بصور الطوفان البشري للشباب المشارك في الملتقى.

ونشر المدون والناشط أحمد شقير تلك الصور وعلق: "‏ده مفترض ملتقى للتوظيف اليوم في كفر الشيخ .. وحالات إغماء تخطت الـ200 حالة.. حاجة من خارج التاريخ.. ما هذا الجنون وأين تكنولوجيا التوظيف؟!". وكتب الناشط أحمد البقري: "‏مؤتمرات فنكوش ومشاريع وهمية فاسدة، كفاكم متاجرة بأحلام الشباب وقوت البسطاء، ارحموا الناس وغوروا #كفر_الشيخ".

وسخرت فاطمة بمرارة: "‏كل ده عشان وظيفة في كفر الشيخ.. دي حاجة تكفر يا شيخ! #كفر_الشيخ #مصر_الأولى_عالمياً_في #اليوم_العالمي_للسعادة"، مضيفة: "ده ملتقى التوظيف في كفر الشيخ، وطبعا احنا في شبه دولة ماتعرفش حاجة اسمها ويب سايت الناس تقدم فيه! وأهي سبوبة لوز اللوز كل شاب دفع15ج أبليكيشن".

أما حساب "صوت الحرية" فنشر صورة ساخرة للمحافظ وقال: "‏حال محافظ كفر الشيخ بعد ما قال اللي عايز يتوظف يروح الاستاد، عبيط زي بلحة". وصرخ الناشط مجدي كامل: "‏يا نهار أسود، واحدة بتقول لمعتز الدمرداش إن حصل لها كسر في الفخد بسبب التدافع في ملتقى كفر الشيخ للتوظيف، والمستشفى رافضة تعمل لها عملية!".

وبمناسبة اليوم العالمي للسعادة، كتب أحمد: "ده بشرة خير، نحو 200 مصاب في تدافع أثناء ملتقى توظيفي بمحافظة كفر الشيخ، هى دي السعادة هههههه، #يوم_السعادة_العالمي. وسخر "أحدهم" من المحافظ: "عملت منتدى للتوظيف في كفر الشيخ، وأنت أصلاً مش هتوظف أي حد، والنتيجة 200 إصابة نتيجة التدافع، خطة في منتهى الذكاء للقضاء على الشباب بطرق جديدة".

ومن دعاوى أن الشباب كسول ولا يحب العمل، سخر إسلام فايز: "دي مش مظاهرة، لا ده الشباب الضايع اللي بيحب قعدة القهوة ومش عايز يشتغل، وهما واقفين في ملتقى التوظيف الشباب في محافظة كفر الشيخ #تحيا_مصر". وسخر عمرو عبد الهادي: "محافظ كفر الشيخ بتاع السيسي نسي نفسه وقال اللي عايز يتوظف يجي على الاستاد، وكانت النتيجة مليونية التوظيف".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الثلاثاء 21 مارس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com