Akhbar Alsabah اخبار الصباح

نيويورك تايمز تفضح الانقلاب من جديد

ممدوح الولى كشف ممدوح الولى -نقيب الصحفيين الأسبق، والخبير الاقتصادى- ما قامت به صحيفه "نيويورك تايمز"، التى قامت بفضح الانقلاب العسكرى ومؤسساته الانقلابية.

وقال "الولى" -فى تدوينة له اليوم الخميس، عبر فيس بوك، وفق نشرة انتربرايز- إن الصحفية الأمريكية الشهيرة قامت مجددًا إلى توجيه النقد للأوضاع في مصر، وقالت في مقال لها إنه ينبغي على الإدارة الأمريكية ألا تتورط مع مصر وتكون شريكًا لها فيما تقوم به.

وأضاف أن الصحيفة أوضحت أن مصر ترغب في استعادة نظام التمويل المميز الذي كان يسمح للقاهرة بتقديم طلبات الحصول على مواد ذات تكلفة عالية، إضافة إلى المبلغ المتواضع من التمويل العسكري الذي لا يزال محجوبًا منذ وقت قريب.

وزعمت الصحيفة أن الحكومة المصرية قامت باضطهاد الجماعات الإسلامية، سواء التي تتبنى العنف أو التي لا تتبناه، بالقدر نفسه ودون تمييز، إلى جانب شيطنة ومضايقة الناشطين في مجال حقوق الإنسان والتضييق على ما تبقى من المعارضة السياسية.

وطالبت الصحيفة بإطلاق سراح آية حجازي، التي تعمل في مجال حقوق الإنسان، قبل البدء في أية مباحثات بين حكومتي البلدين.

ونشرت الصحيفة تقريرًا بعنوان "كيف أصبح النشطاء بمصر جيل من المسجونين؟" حول وضع النشطاء السياسيين في مصر، وكيف أنهم معرضون باستمرار لخطر السجن أو ما هو أسوأ من هذا، وسرد التقرير قصصًا لبعض النشطاء المسجونين حاليا.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 16 مارس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com