Akhbar Alsabah اخبار الصباح

بلطجية يهاجمون اعتصام المحامين داخل مقر النقابة

اعتصام المحامين فى عودة للبلطجة التى كان ومازال النظام يمارسها مع أحد شخص لا يفعل ما يريده، بالأخص الاعتصامات والإضرابات التى يتم تسليط الضوء عليها إعلاميًا، ولا يستطيع الأمن أو أصحاب المصالح من داخل تلك المنشآت التدخل فورًا لفضه بالقوة، قام ملثمون يحملون أسلحة بيضاء بالإعتداء بالضرب على المحامين المعتصمين داخل مقر النقابة بشارع رمسيس، وذلك بعد أن انقطع التيار الكهربائي وقلة أعدادهم، حسب أقوال إبراهيم سعودى المرشح السابق لمقعد النقيب.

وأكد "سعودي"، أن الملثمين والبلطجية اعتدوا عليه وعلى زملائه بالضرب وكانوا يصطحبون كلابا هاجمتهم، ما أسفر عن إصابته في يده، فيما حاول بعض المعتصمين إنقاذه من أيدي البلطجية، لافتًا إلى أن هناك إصابات أخرى نالت من أجساد المعتصمين.

وكان عدد من المحامين، قرروا مساء أمس الثلاثاء، الاعتصام داخل مقر النقابة، كإجراء تصعيدي عقب رفض الشئون القانونية للنقابة العامة للمحامين، تنفيذ الحكم القضائي الصادر عن القضاء الإداري للدائرة الثانية بوقف العمل بشروط القيد والعضوية التي أقرها مجلس النقابة برئاسة سامح عاشور بداية العام الحالي.

ودعا عدد من المحامين الطاعنين والرافضين لشروط القيد التي أقرها مجلس النقابة بداية العام الجاري، للاحتشاد داخل مقر النقابة بشارع رمسيس، أمس الثلاثاء، لإلزام مجلس النقابة بتنفيذ الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري "الدائرة الثانية" بوقف العمل بشروط القيد الجديدة، وتجديد عضويتهم السنوية.

يذكر أن مجلس نقابة المحامين، تقدم خلال الأسبوع الحالي، بتسعة طعون على الحكم الصادر في 26 فبراير الماضي، بوقف تنفيذ شروط القيد أمام الإدارية العليا.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 15 مارس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com