Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السعودية تتمنى إزاحة "السيسي" من الحكم

أيمن نور أكد أيمن نور رئيس حزب الغد والمرشح الرئاسي السابق، أن المملكة العربية السعودية تتمنى تبديل السلطة وإزاحة "السيسي"، مشيرًا إلى أن موقف "السيسي" الآن لا يمكن الدفاع عنه، خاصة بعد أن فقد دعم المملكة العربية السعودية".

ولفت "نور"، في تصريحات، لموقع"ميدل إيست آي"، إلى أنه "على اتصال دائم مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز منذ قبل اعتلائه العرش في عام 2015م، مشيرًا في الوقت نفسه أن الملك السعودي الآن يشاهد الحقيقة كاملة عن الزعيم المصري".

وأضاف: "وكان لهذا الإدراك بالفعل تأثيره على العلاقات داخل الخليج، مع شراكة مهمة يجري بناؤها بين تركيا والسعودية وقطر".

وتابع "نور": "في الأشهر الثلاثة الماضية كان تأثير محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، على ابن الملك سلمان الأمير محمد وزير الدفاع السعودي قد تضاءل بشكل كبير، وقال إن المملكة العربية السعودية سوف تكون الآن فقط سعيدة لتولي سامي عنان قائد الجيش المصري السابق أو أي شخص آخر السلطة في مصر".

وأوضح أن فكرة إعداد "الجمعية الوطنية" جاءت لاتخاذ خطوة يمكن أن تساعد جميع الأطراف والحركات الاجتماعية على المشاركة في التغيير.

وأردف زعيم حزب الغد، إن الوضع في مصر بات سيئًا للغاية، بحيث لا يمكن لشخص واحد أن يوقف الانزلاق نحو الفوضى الاقتصادية والسياسية، وكل من سيتولى مقاليد الحكم بعد السيسي سوف يقدم على الانتحار السياسي، ومن هنا تأتي أهمية وجود مجموعة من السياسيين مع أوراق اعتماد ديمقراطية قوية يمكن أن تحافظ على البلاد وتضعها على الطريق الصحيح للديمقراطية.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الخميس 26 يناير 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com