Akhbar Alsabah اخبار الصباح

التلفزيون المصري يقرر حذف أرشيف "أبو تريكة" بالكامل

أبو تريكة فى صورة لا تنم إلا عن تعبيرات المخدرات وخاصًة "الترمادول" الذى كان يتحدث عنه اللواء عباس كامل، مدير مكتب قائد نظام العسكر، عبدالفتاح السيسى، قرر التلفزيون الرسمى، حذف جميع مشاهد بطولات الكاتب المعتزل ، محمد أبو تريكة، لاعب النادى الأهلى والمنتخب السابق، وذلك بأمر من رئاسة العسكر، لزيادة التنكيل باللاعب.

فرغم توصيف القضية، والإعلاء منها لتشتييت الشارع المصرى، عن قضاياه الرئيسية، إلا أن قرار التلفزيون المصرى، خطير للغاية، ويؤكد تبعية جميع أجهزة الدولة إلى نظام العسكر، يفعلون بها ما يشاء وينكلون بها بأى شخص، حتى لو لم تثبت ضده أى تهمة، أى أن الأمر يمس الشعب المصرى باكملة، الذى قد يكون معرض لتطبيق هذا القانون المسمى بـ"الكيانات الإرهابية"، فى أى وقت وأى مكان، متى اراد نظام العسكر ذلك.

وكان إتحاد الإذاعة والتيلفزيون قد قرر حذف كل المشاهد الخاصة بمحمد أبوتريكة لاعب الأهلي والمنتخب الوطنى المعتزل محمد أبو تريكا.

وقال مصدر مسؤول باتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن ماسبيرو ملتزم بحذف كل المشاهد الخاصة باللاعب من أي مادة تُعلن على الشاشة خلال الفترة الحالية، وأن هذا القرار يأتي تنفيذًا لقرار محكمة جنايات القاهرة بإدراج أبو تريكة وآخرين في قائمة ما تسمى بـ الإرهاب.

وكانت المحكمة الجنائية في القاهرة قد أدرجت نجم كرة القدم المصرية السابق على قوائم المنظمات والشخصيات "الارهابية"، في آخر فصول الاتهامات الموجهة اليه بتمويل جماعة الاخوان المسلمين ، ما أثار تضامنا واسعا مع اللاعب الملقب "أمير القلوب".

ويعد أبو تريكة (38 عاما)، المهاجم السابق للنادي الاهلي والمعتزل منذ عام 2013، أحد أبرز نجوم اللعبة في مصر وافريقيا. فهو اختير اربع مرات أفضل لاعب افريقي في ناد افريقي، وساهم في هيمنة بلاده على البطولة القارية بين 2006 و2010، اذ احرز معها لقبي أمم افريقيا 2006 و2008، وغاب عن لقب 2010 للاصابة.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 22 يناير 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com