Akhbar Alsabah اخبار الصباح

قناة الشعوذة "المولد" تتسبب في أزمة دبلوماسية بين مصر والمغرب

قناة المولد وجه وزير الخارجية المغربي السابق، سعد الدين العثماني، مراسلة كتابية إلى نظيره الحالي، صلاح الدين المزوار، يطالبه فيها بالتدخل لمراسلة السلطات المصرية حول قيام قناة «المولد» الخاصة، باستخدام صورة نائب برلماني من حزب العدالة والتنمية المغربي، في إعلان للشعوذة، مطالبا باعتذار عاجل.

وقال سعد الدين العثماني، في خطاب لمزوار، اليوم الإثنين: "إن الخارجية المغربية مطالبة بالتحرك؛ لأجل التوجه لدى السلطات المصرية، وتنبيه قناة "المولد" بعد قيامها ببث وصلة إعلانية، يتم تكرارها يوميا، لا تقوم في الأصل إلا بالتشهير، بقصد أو بدونه، إلى أبي زيد المقرئ الإدريسي، النائب البرلماني بفريق العدالة والتنمية"، لافتًا إلى أن القناة ألصقت صورته بـ"إعلان كاذب مروّج للدجل والشعوذة".

وأضاف وزير الخارجية السابق: "إن الإعلان المذكور، قام كذلك بتحريف اسم النائب إلى «أبو اليزيد الإدريسي المغربي» ووضع أرقاما هاتفية مصرية، تدعو المصريين للاتصال بالمشعوذ المفترض؛ لأجل حل مشكلاتهم النفسية والجنسية والمالية والروحية، زيادة على أن الإعلان يروج لرضى الناس عن خدمات الشيخ".

وأوضح العثماني، الذي يشغل مهمة منسق الفريق البرلماني للحزب: إن الإشهار يزعم حصول الشيخ على شهادة تقديرية من الاتحاد العالمي للروحانيات بفرنسا، وأنه قام بحل سبعة آلاف مشكلة منذ حلوله في مصر، مشيرا إلى أن النائب المغربي لم يزر مصر منذ أربع سنوات ونصف، ولا صلة له بهذه القناة، ويعتبرها مجرد «دجل وشعوذة».

وذكّر العثماني بسيرة الإدريسي الذي كان سابقا أستاذا جامعيا، وله عدة كتب إسلامية، أحدها يدافع بها عن عقلانية الإسلام، هاجم من خلاله الشعوذة.

وتابع العثماني: إن هذه القناة ومثيلاتها تقوم على النصب والاحتيال؛ لخداع البسطاء والمساكين ونهب أموالهم.

وطالب العثماني وزير الخارجية المغربي بالقيام بما يلزم؛ لأجل دفع القناة إلى الكف عن استخدام صورة الأستاذ المغربي، وتقديم اعتذار في الموضوع، معتبرًا أن الأمر مستعجل؛ لأنه يمس بالمغرب والبرلمان، وبحزب وطني وشخصية عامة بريئة. زيادة على كون الإعلان المذكور: يضع صورة نمطية مغلوطة عن المواطن المغربي.

وتعد هذه ليست الأزمة الأولى التي تحدث بين مصر والمغرب، ولكن سبق أن حدثت أزمة بسبب الإعلامية أماني الخياط، بعد قولها إن اقتصاد المغرب قائم على الدعارة، كما حدثت أزمة أخرى بسبب تسجيل فيديو يتحدث فيه عن نساء المغرب بصورة غير لائقة، ووقعت أزمة ثالثة بسبب مسلسل العار، لكون العاهرة بالمسلسل ذات جنسية مغربية.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الثلاثاء 03 يناير 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com